◄ «في بيتنا الذكي ديناصور»، نعم ستبعث الديناصورات من جديد لتتسلل إلى حياتنا اليومية، والمقصود بها طبعاً روبوتات على هيئة ديناصور تقوم ببعض الأعمال المنزلية، وتجري حالياً تجربة Pleo dinosaur للتأكد من قدرته على القيام بأعمال التنظيف.
◄ مدوّناتنا الصغيرة أو بالأصح ملاحظاتنا اليومية الصغيرة لا تزال حكراً على الأقلام والدفاتر، قليلون هم أولئك الذين يدوّنون كل ملاحظاتهم على آلة تكنولوجية. ويبدو أن للقلم في هذا المجال سحراً لا ينطفئ، جهاز Digital Scribe من Iogear، المجهز بقلم ديجيتال، يمكّن المرء من ممارسة هوايته بكتابة ملاحظاته، ثم يحوّل هذه الكتابات إلى سطور مطبوعة.

◄ ألمانيا تحارب المافيا الافتراضية، أو بشكل محدد إنها أطلقت حملة ضد القراصنة الذين يتسللون عبر مواقع الإنترنت ليكتشفوا أرقام حسابات لرجال أعمال وأطباء ومهندسين، ومتوسطي الحال الذين يشترون حاجياتهم عبر مواقع الإنترنت، ثم كما هو معروف، يستخدم القراصنة هذه الأرقام لسحب أموال من أرصدة أصحابها. وقد أعلن برند كارستنسن أن مليارات الدولارات تسرقها سنوياً هذه المافيا.

◄ «Slacker Uprising» جديد مايكل مور شاهدوه على شبكة الإنترنت مجاناً، فالمخرج الأميركي المعارض لسياسة الرئيس جورج بوش وإدارته، كان قد أعلن قبل مدة أنه سيعرض هذا الوثائقي على الشبكة الافتراضية، وذلك كي يشجع الشبان الأميركيين على المشاركة في التصويت في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، ويمكن تلخيص رسالة الفيلم كالتالي «لا تصوتوا للجمهوريين مرة أخرى».

◄ بعيداً عن خططها المعقدة التي تكلف مليارات الدولارات، وتعمل وفق أرقى النظم الإلكترونية المتقدمة، قررت وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» اعتماد مجموعة من دمى البط المطاطية في واحدة من أحدث دراساتها المتعلقة بالتغييرات المناخية.
90 بطة ستسبح في مواقع حفرتها داخل كتلة جليدية تعرف باسم «جاكوبشافن»، موجودة في جزيرة «غرينلاند» لدراسة سبب حركتها الهائمة في مياه البحر وتسارع ذلك في فترات الصيف. ووضع العلماء على البط إشارات بثلاث لغات، تفيد بأنها مخصصة للتجارب العلمية، إلى جانب كلمة «جائزة»، وعنوان بريدي لمراسلتهم كي يتمكن الذين يعثرون عليها من الاتصال بناسا.