3 أسابيع إضافية للموقوفين في السعوديةعلمت «الأخبار» أن السلطات السعودية أرسلت إلى المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا طلباً لتمديد فترة التحقيق مع السعوديين الثلاثة، وهم عبد الله البيشي ومصطفى السويّد وفهد المغامس، المتّهمين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة، الذين نُقِلوا من لبنان إلى بلادهم يوم 28/8/2008، للتحقيق معهم وإعادتهم استناداً إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، التي تجيز تبادل الموقوفين شرط إعادتهم إلى البلاد التي أوقِفوا فيها لمحاكمتهم. يُذكَر أن الموقوفين أُرسلوا إلى السعودية بعد موافقة القاضي ميرزا، على أن تكون مدة التحقيق معهم ثلاثة أسابيع قابلة للتجديد. وبعد ورود الطلب الأخير، وافق ميرزا على إبقاء الموقوفين الثلاثة في بلادهم لمدة 3 أسابيع جديدة.

بلمار يطلع ميرزا على التحقيقات
التقى النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا أمس رئيس لجنة التحقيق الدولية دانيال بلمار برفقة وفد من اللجنة، في حضور المحامية العامة التمييزية القاضية جوسلين تابت. وجرى البحث في آخر ما توافر لدى اللجنة من معلومات وأدلة في الملفات المحالة على التحقيق الدولي. كذلك اجتمع ميرزا مع المحقق العدلي في جريمة زحلة، التي سقط ضحيتها مسؤولان من حزب الكتائب، القاضي جورج رؤوف، وعرض القاضييان سير التحقيق الذي يقوم به من معلومات وإجراءات متخذة.

سرقة 28 ألف دولار وUPS
ادعت فاطمة أ. أمام مخفر الهرمل أن مجهولاً دخل منزلها بواسطة الخلع والكسر وسرق من داخله أموالاً ومصاغاً، وقدّرت قيمة المسروقات بنحو 10 آلاف دولار. كما سرق مجهول محفظة سيدة في بعلبك أثناء شرائها ألبسة من داخل محل، وتحوي المحفظة مبلغ 6300 دولار و10 آلاف ليرة سورية وبعض الأوراق الخاصة. وفي فردان، نشل مجهولان يستقلان دراجة نارية حقيبة إيفين ذ. (مواليد 1934) التي تحتوي على أوراق ثبوتية و1500 دولار وهاتف خلوي. ومن مبنى مركز الشؤون العقارية في صيدا، سرق مجهول جهاز UPS عائد لكومبيوتر أمين السجل العقاري.

شهر حبساً للابس ثياب عسكرية
أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل أول من أمس أحكاماً بحق عدد من المتخلفين عن الالتحاق بخدمة العلم راوحت بين الحبس 10 أيام وأسبوعين. وقضت المحكمة بحبس ناقلي أسلحة غير مرخصة ومطلقي نار مُدداً تراوح بين شهر و13 شهراً. كذلك حكمت وجاهياً بالحبس شهراً على ح. ع.، وغيابياً بالحبس سنة واحدة على ن. ز. لإدانتهما بجرم «ارتداء لباس عسكري مرقط».