18 مليون يورو للمشاريع مع الاتحاد الأوروبي
ناقشت وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري، مع سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان باتريك لوران مشاريع التعاون بين الوزارة والاتحاد، إضافة إلى التحضير لموازنة مشاريع بقيمة 18 مليون يورو. وأمل لوران إقرار هذه الموازنة هذا الأسبوع، على أن تنفّذ في عام 2009. من جهة ثانية، بحث المدير العام للتربية فادي يرق، ومسؤولة الرعاية الاجتماعية في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين غير الفلسطينيين، أغاتا أبي عاد، طريقة تسهيل الشؤون التربوية للتلامذة اللاجئين العراقيين الموجودين في لبنان. وتناول البحث كيفية تسهيل انتسابهم إلى المدارس الرسمية والخاصة العاملة في لبنان والتنسيق مع الوزارة لجهة المعادلات والمتابعة، إضافة إلى العمل مع الجمعيات لتسهيل دمج التلامذة العراقيين مع أقرانهم في البيئة التربوية عبر الأنشطة التربوية واللاصفية.

يوم ثقافي في «الفكر الإسلامي المعاصر»

نظّمت مؤسسة الفكر الإسلامي المعاصر يوم عمل ثقافي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني. تضمّن النشاط ورشة عمل مع طلاب جامعيين من متخرجي «المبرات»، وتركز العمل على طريقة الاندماج في المجتمع، إضافة إلى حوار مع المفكر الإسلامي البريطاني إمام إجمال مسرور عن موضوع الإسلام في العصر الحديث. وتحدّث مسرور عن تجربته لكونه مسلماً بريطانياً «استطاع تجاوز فكرة أصوله البنغالية ليصبح بعد فترة مواطناً مندمجاً بالكامل في المجتمع». وطالب مسرور من الدول الغربية «بالامتناع عن دعم الديكتاتوريات في العالم العربي ومساندة الديموقراطية».

غريب في «البيت العلماني»

يقيم التجمّع اليساري من أجل التغيير ندوة حوارية مع رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، حنا غريب، بعنوان «هل انتهت معركة تصحيح الأجور؟»، عند الثامنة من مساء اليوم، في البيت العلماني ـــــ الحمرا.