حريق في معمل كرتون في قب الياس
شب حريق هائل في معمل للورق والكرتون بعد منتصف ليل أول من أمس في خراج بلدة قب الياس البقاعية، أتى الحريق على كامل محتويات المصنع من مواد أولية ومصنعة، إضافة إلى المولدات الكهربائية.
كذلك نتج من الحريق إصابة ثلاثة عمال هم: عادل محمد صالح، محمد راجي مطر ونضال خالد سلوم، وقد كانوا داخل المصنع، حيث أُصيبوا بحالات اختناق نقلوا على أثرها إلى مستشفى البقاع في تعنايل للمعالجة.
على الفور حضرت سيارات الدفاع المدني لمكافحة الحريق، فيما بقيت النيران مشتعلة حتى فترة بعد ظهر أمس. من جهة ثانية، منع صاحب المعمل وسائل الإعلام من التقاط الصور، رافضاً الإدلاء بأي تصريح، ونافياً علمه بأسباب الحريق. الجدير ذكره أن المعمل تعرض لحريق مماثل في عام 2003.

... وفي أحراج إقليم الخروب

شب حريق كبير في منطقة ضهور داريا ـــــ عين الحور في إقليم الخروب، وأتت النيران على مساحات شاسعة من أحراج الصنوبر والشربين والأرز. وعلى الأثر، تدخلت وحدات من الدفاع المدني في منطقة الإقليم والشوف وعملت على إخماد الحريق، لكنها لم تتمكن من السيطرة عليه نظراً إلى وعورة المنطقة ووجود عدد من الألغام والقذائف غير المنفجرة من مخلفات الحرب.
من جهة ثانية، لا تزال النيران تشتعل لليوم الثاني على التوالي في الوادي الفاصل بين بلدتي الزعرورية وعانوت في إقليم الخروب، وباتت تمثّل خطراً على المنازل والمدارس، وخصوصاً في الجهة الجنوبية الشرقية لبلدة عانوت بعدما اتسعت رقعت النيران وامتدت إلى حقول الزيتون وأشجار الصنوبر والشربين. وقد أدت النيران إلى إصابة رئيس مركز الدفاع المدني الإقليمي حسام دحروج بحروق في يديه عندما كان يحاول إخماد النيران.

وفد من السفارة الإيرانية زار طرابلس
لتسليم مساعدات لنازحي البارد


زار وفد من سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضم القائم بالأعمال مجتبى فردوسي بور والمستشار علي رضى آيتي مدينة طرابلس وسلم مساعدات عينية، هي عبارة عن حصص غذائية وبطانيات لـ«حركة التوحيد الإسلامي»، على أن تسلم لاحقاً لمستحقيها النازحين من مخيم نهر البارد، في حضور مسؤولي الفصائل الفلسطينية.
(الأخبار، وطنية)