◄ بعد تسع سنوات من الجهد والبحث العلمي، أصدر المركز الوطني للبحوث والإنماء، بالتعاون مع مركز دراسات الشرق الأوسط (IFPO)، «أطلس لبنان» باللغة الفرنسيّة. المشروع الضخم ليس مجرّد أطلسٍ جغرافي، بل يتضمن أبرز التغيّرات الديموغرافيّة والاجتماعيّة في لبنان منذ عام 1962. وقد وقّع المؤلفان: غالب فاعور وإيريك فرداي، الأطلس بعد ظهر أوّل من أمس في مركز البعثة الثقافيّة الفرنسيّة ـــ طريق الشام، بحضور مدير مركز البحوث والإنماء معين حمزة، حيث شرحا بدقّة الخطوات العلميّة التي استخدمها فريق كبير من الباحثين لرسم الخرائط والصعوبات التي واجهتهم للوصول إلى مصادر معلومات موثّقة. يتناول الأطلس عدّة محاور، ويتضمّن ملحقاً عن التحوّلات التي طرأت بعد حرب تمّوز 2006.
◄ «أزهارٌ بريّة» عنوان معرض الرسم الذي تهديه الفنانة التشكيليّة ساميا عسيران جنبلاط لروح والدتها. يفتتح المعرض في الساعة السادسة من مساء التاسع من تشرين الأوّل (أكتوبر ) المقبل، وتستقبل غاليري «سافانا»، في فردان، الزوّار الراغبين برؤية أعمال الفنانة، يوميّاً بين الحادية عشرة صباحاً والسابعة مساءً حتّى 23 تشرين الأوّل.

◄ على شرف السفراء العرب المعتمدين في لبنان، «أقام المجمع الثقافي العربي» إفطاراً في أوتيل «الموفينبيك» بحضور الأمين العام لوزارة الخارجيّة بسام النعماني، وسفير جامعة الدول العربيّة عبد الرحمن الصلح، وسفراء: المغرب، السودان، اليمن، العراق، الأردن وتونس، وممثلين عن نقابة الصحافة والمحررين.