9 ملايين دولار من سعد الحريري للمدارس الرسميّةوافق مجلس الوزراء على قبول هبة النائب سعد الدين الحريري بقيمة تسعة ملايين دولار لترميم 82 مدرسة رسمية. وأعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مباشرة العمل الفعلي بالترميم. ولفتت إلى أنه سيجري توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والحريري تلحظ لائحة المدارس وتفاصيل الأعمال والوقت اللازم لإنهائها. وكشفت الحريري أنّ المدارس المشمولة بالهبة لن تتوقف عن التدريس بل ستجري الملاءمة بين وقت الترميم وفترة التدريس، عبر تأليف لجنة من المدرسة.

مباراة القبول لاختصاص الترميم في الفنون
أعلن مركز الدراسات العليا المتخصصة في الترميم والحفاظ على الأوابد والمواقع في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، أنّه سيجري مباراة لقبول الطلاب في السنة المنهجية الأولى للعام الجامعي 2008- 2009، ابتداءً من 20 تشرين الأول. بدأ قبول طلبات الاشتراك ابتداءً من يوم أمس ولغاية 30 الجاري، ومن 6 تشرين الأول حتى 17 منه ضمناً، خلال أوقات الدوام الرسمي في مبنى مركز الترميم في طرابلس.

متخرّجو «اللويزة» يعودون إلى الجامعة
يقيم مكتب شؤون المتخرجين في جامعة سيدة اللويزة لقاءً بعنوان «العودة إلى الجامعة الأم»، الثامنة من مساء الجمعة 3 تشرين الأول، في مبنى الجامعة القديم في زوق مصبح، الذي احتضن الطلاب في أوائل الثمانينات. يهدف اللقاء إلى استعادة الذكريات القديمة، عبر استحضار المشاهد واللحظات الأولى التي طبعت في الذاكرة خلال مسار الحياة الأكاديمية للطلاب المتخرجين.

منحة إضافية للطلاب الفلسطينيين
قدمت مؤسسة كريم رضا سعيد الخيرية تمويلاً سنوياً لحوالى 15-20 منحة دراسية جامعية موزعة على الميادين الخمسة (لبنان، سوريا، الضفة الغربية، الأردن، غزة). وتدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) القبول والتسجيل وتوزيع المنح. وتشترط المنحة أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 80%. لكن هذه المنحة لا تطال أكثر من خمسة طلاب في لبنان.

لقاء تعارف في «الأنطونية» ـ البقاع
تنظم الجامعة الأنطونية ـ البقاع لقاء تعارف مع المدير الجديد للجامعة الأب طوني غانم، السادسة من مساء السبت المقبل، في مقر الجامعة ـ طريق عام أبلح.