1600 طالب جديد في AUBبدأ سبعة آلاف طالب عامهم الدراسي أمس، في الجامعة الأميركية في بيروت. وأكد مدير مكتب القبول في الجامعة الدكتور سليم كنعان أنّ هذه السنة «تبدو واعدة، وقد بلغ عدد الطلاب المسجلين مستويات تقارن بتلك في أكثر سنوات لبنان أمناً وسلاماً. وقد بلغنا الحدود القصوى لطاقتنا على استيعاب الطلاب». وكانت الجامعة قد أعلنت أنّ عدد الطلاب الجدد بلغ 1600 طالب بينهم 217 طالباً أجنبياً من 32 دولة، وأكثر من عشرة طلاب في برامج الدكتوراه التي أطلقتها الجامعة في العام الماضي.
وتنظم الجامعة احتفالها الرسمي لافتتاح العام الدراسي في 6 تشرين الأول.

الحريري: التوازن بين المتعاقدين القدامى والجدد
طلبت وزيرة التربية والتعليم العالي من الإدارة التربوية توزيع الأساتذة الذين نجحوا في مباراة مجلس الخدمة المدنية بناءً على الحاجات الأساسية للمدارس. وأكدت أفضلية التعاقد الجديد للناجحين غير المقبولين في المباراة، لافتة إلى ضرورة تحقيق التوازن بين المتعاقدين القدامى والجدد وأخذ الخبرات التراكمية في الاعتبار. وكلفت الحريري المدير العام للتربية فادي يرق وضع ضوابط للتعاقد والأخذ في الاعتبار المشاكل المزمنة الناتجة من الفائض غير المنتج. واطلعت من رؤساء المناطق على حركة تسجيل التلامذة في المدارس الرسمية وأماكن الإقبال والضغط. من جهة ثانية، اطلعت الحريري على حركة تغيير المدارس في المناطق التي شهدت حوادث أمنية. وشددت على إزالة المخاوف لدى التلامذة والأساتذة ومعالجة محاولات الفرز. كذلك كلفت الإدارة إيجاد المقاعد للتلامذة الراسبين في صفوفهم، مؤكدة أن لكل تلميذ معيد الحق في الإعادة في مدرسته، ومن ثم تأمين أماكن للمعيدين الوافدين إلى المدارس الرسمية. وكشفت الحريري أنها أرسلت كتاباً إلى الهيئة العليا للإغاثة للبدء بسداد حاجات صناديق المدارس من الهبة السعودية.

تعديل تسمية كلية التمريض في NDU
بحث رئيس جامعة سيدة اللويزة، الأب وليد موسى مع أساتذة الجامعة، الشؤون الأكاديمية والتربوية والمعيشية. وأعلن موسى «صدور مرسوم جديد يحمل الرقم 173 بتاريخ 5 أيلول الماضي، وينص على تعديل تسمية كلية التمريض إلى كلية التمريض والعلوم الصحية، وتضم الكلية اختصاصات صحية مرخصة سابقاً وهي التمريض، التقنيات المخبرية والطبية، والتغذية والنظام الغذائي.