مغتربو كفرمشكي في كندا طالبوا بعدم تجزئة عقارات البلدة
عقد مغتربو بلدة كفرمشكي في كندا العائدون إلى لبنان لقضاء عطلة الصيف في بلدتهم، لقاءً في قاعة كنيسة البلدة، للبحث في ما آلت إليه الاتصالات في شأن استحداث قرية سلساتا وأعمال مسح الأراضي بواسطة مختار من خارج البلدة.
وأصدر المجتمعون بياناً أعلنوا فيه «تأييدهم للأهالي المقيمين في البلدة لجهة وحدة الأراضي، رافضين كل القرارات التي من شأنها تجزئة عقارات البلدة وفصلها وعزلها».
وأضاف البيان: «كرمشكي تعيش وحدة حياة بين أبنائها، حيث لا تفرقة أو تمييز بين مسلم ومسيحي، وبناءً عليه فإن كل القرارات الصادرة سابقاً عن وزارة الداخلية تمثّل استهدافاً للعيش الواحد بين أبناء البلدة الواحدة، ولن نسمح لتلك القرارات الجائرة بأن تصبح أساساً للخطأ والخطيئة، ونؤكد تمسكنا بوحدة البلدة». وأعلن المجتمعون عن «تحرك سيقوم به المغتربون يتضمن توقيع عريضة سترفع إلى سفارة لبنان في كندا موجّهة إلى الرؤساء الثلاثة ورؤساء الطوائف الروحية لشرح القضية وملابساتها وتداعياتها»، مشددين على «أن التحرك لن يتوقف قبل إلغاء كل القرارات التقسيمية الصادرة عن وزارة الداخلية السابقة، بحيث ستبقى كفرمشكي لأهلها بجناحيها المسلم والمسحيي رمزاً للوحدة والإخاء».

السياحة تلغي تراخيص انتخاب ملكات الجمال

أصدرت وزارة السياحة أمس، قراراً ألغت فيه «جميع القرارات الصادرة بالترخيص لإقامة حفلات انتخاب ملكات الجمال على أنواعها بمختلف الألقاب ابتداءً من 1/1/2009».
وأوضح القرار أن «على الهيئات والجمعيات الراغبة في إقامة وتنظيم حفلات ملكات الجمال التقدم بطلبها إلى وزارة السياحة، استناداً إلى شروط الترخيص المحددة بالقرار رقم 159 للاستحصال على الترخيص المطلوب للانتخاب المحدد». وختم القرار: «تحدد شروط الترخيص للهيئات والجمعيات المستوفية جميع الشروط بقرار يصدر عن وزير السياحة».

الطقس اليوم وغداً ماطر

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم ماطراً في الفترة الصباحية مع احتمال عواصف رعدية متفرقة واشتداد متقطع في سرعة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة.
وأعلنت المصلحة أن منخفضاً جوياً متمركزاً فوق اليونان يؤثر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط يؤدي إلى طقس غير مستقر في لبنان حتى مساء يوم الأربعاء حيث يتوقع أن يتحسن تدريجياً.