«الآداب ـ 4» تكرّم شكركرم أساتذة كلية الآداب والعلوم الإنسانية ـ الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية، رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر وعميد الكلية الدكتور أحمد حطيط، والأساتذة المتفرغين أخيراً، في وادي العريش. وتحدث حطيط عن النزف الكبير الذي تعانيه الجامعة الوطنية نظراً لخروج أعداد كبيرة إلى التقاعد بسبب بلوغهم السن القانونية. من جهته، أكد مدير الفرع الرابع للكلية، الدكتور نديم مراد، أنّ قضية دخول الأساتذة المتفرغين مستوفي الشروط إلى ملاك الجامعة كانت ملازمة لقضية التفرّغ.

توزيع الشهادات على 25 طفلاً موهوباً
قدّم 25 طفلاً موهوباً لوحات في فنون العرض من غناء وعزف وتمثيل وإلقاء شعر وغيرها في عين زحلتا، في إطار سلسلة «نشاطات سليم سعد الثقافية». وبعد توزيع الشهادات على المواهب، قدّم أطفال عين زحلتا درعاً للبروفسور سليم سعد من إعداد الرسامة راغدة الهادي. واختتم الحفل بإعلان النشاط المقبل، وهو ندوة عن مسرحية «حلم رجل مضحك» للمخرج طلال الدرجاني والممثلين حسام الصباح، ساندرا ملحم وكميل يوسف.

مخيم شباب «الصليب الأحمر»
ينظم قسم الشباب في جمعية الصليب الأحمر اللبناني ـ فرع زحلة مخيماً صيفياً يمتد من 7 الجاري إلى 10منه.

تنسيق بين «التربية» و«التنمية الإدارية»
التقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتور إبراهيم شمس الدين. وقد تناول البحث التنسيق بين الوزارتين لإرساء أسس التعاون في المشاريع القائمة والمستقبلية المشتركة. من جهة ثانية، التقت الحريري وزير التعليم العالي والبحث والتكنولوجيا في الجمهورية التونسية الأزهر بو عوني، لمناسبة وجوده في بيروت ومشاركته في مؤتمر الهيئة العربية للطاقة الذرية. واستعرض الجانبان علاقات الأخوة وإمكان التواصل بين الجامعات والأساتذة الجامعيين في البلدين عبر المشاركة في الشبكات الدولية من أجل بلوغ الأهداف المشتركة.

مسابقة لحماية الطفل
تعقد مؤسسة الرؤية العالمية مؤتمراً صحافياً، الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء المقبل، في فندق كراون بلازا، لإطلاق مسابقة عن «حماية الطفل من العنف». وكانت المؤسسة قد نظمت «ماراتون السلام» في 14 تموز الماضي.