ثلاثة قتلى في حادث سير في تعنايل
البقاع ــ فيصل طعمة
أدى حادث سير مروّع على الطريق الدولية في منطقة تعنايل البقاعية، مساء أول من أمس، إلى مقتل ثلاثة أشخاص، وجرح أربعة آخرين بينهم طفل في الثانية من عمره.
والقتلى هم: وليد سليم الشناوي، مواليد 1958، فلسطيني الجنسية، وولده محمد الشناوي، مواليد 1990، وسناء حسن السيد 1975. أما الجرحى فهم: خليل إبراهيم يعقوب، والطفل ربيع إبراهيم يعقوب، وإبراهيم يعقوب، وطوني نجيب صليبا، وجيسيكا ملّو، ونقلوا جميعاً إلى مستشفى تعنايل، فيما نقل طوني صليبا وجيسيكا ملّو إلى مستشفى خوري في زحلة.


مصرع مزارع في حوش الحريمة وطفل يقضي غرقاً في جنتا

البقاع ــ نقولا أبو رجيلي
أصيب المزارع محمد عيسى ( 22 عاماً) في بلدة حوش الحريمة (البقاع الغربي)، بكسور بليغة أدت إلى وفاته فور نقله إلى مستشفى البقاع. وكانت قطعة من ثيابه قد علقت بين مجموعة تحريك المضخة أثناء قيامه بإدارة محرّك الديزل الذي يستخدمه لتشغيل طلمبة ضخّ المياه الارتوازية.
أما في بلدة جنتا (قضاء زحلة)، فقد انتُشل الطفل موسى أبو حمدان (8 أعوام) جثة هامدة بعدما قضى غرقاً في نهر البلدة. وأثناء محاولة شقيقيه نادر ونور الدين نقله إلى المستشفى، انحرفت سيارتهما عن طريق عام الناصرية ـــــ علي النهري، فنقلا إلى مستشفى رياق العام للمعالجة بعد إصابتهما بجروح طفيفة جراء الحادث.

ملتقى شحور يحيّى المؤسسات الإعلامية المقاومة

شحور ــ الأخبار
لمناسبة الذكرى الثانية لانتصار لبنان في عدوان تموز، كرّم ملتقى أبناء شحور المؤسسات الإعلامية المقاومة الشريكة في النصر لدورها الموازي لدور المقاومة خلال العدوان.
وجمع التكريم ممثلين عن مختلف الوسائل الإعلامية المسموعة والمقروءة والمرئية. وتقدّم المكرّمين الزملاء: إبراهيم الأمين (جريدة الأخبار)، حسين أيوب وهنادي سلمان (السفير)، غسان بن جدو (فضائية الجزيرة)، مريم البسام (تلفزيون الجديد)، الإعلامي رفيق نصر الله وأمية سماحة كريمة الصحافي الراحل جوزف سماحة التي تسلّمت درعاً تقديرية خاصة لمسيرة أبيها.
وتحدّث في الاحتفال الذي أقيم في ملعب نادي شحور الرياضي، وحضرته حشود كبيرة من المواطنين، رئيس البلدية علي الزين الذي أثنى على دور الإعلام في تأكيد نصر المقاومة.

الحريري تكرّم مطارنة صيدا

صيدا ــ الأخبار
كرّمت وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري، في دارة العائلة في مجدليون، مطارنة صيدا الثلاثة الذين يحملون اسم «الياس»، وهم: رئيس أساقفة صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار وراعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران الياس حداد. وأثنت الحريري في كلمة لها على دور المطارنة في الاستحقاقات الوطنية الكبرى.

القنطار ضيف جمعية «لبنان الموحّد»

أقام رئيس جمعية «لبنان الموحّد» ميلاد السبعلي في دارته في الميّاسة ـــــ المتن حفل عشاء تكريمياً لعميد الأسرى سمير القنطار ولمناسبة الذكرى السنوية الثانية لتأسيس الجمعية.
حركة أمل تحيي ذكرى شهدائها في الغسانية والقرى المجاورة
أحيت حركة أمل وبلدة الغسانية ذكرى شهداء عدوان تموز من مجاهديها ومن المدنيين، بإقامة احتفال في النادي الحسيني للبلدة.
(الأخبار)