◄ «أريد أن أكون جاكي كنيدي الجديدة»، هذا ما قالته أخيراً كارلا بروني ساركوزي، عارضة الأزياء والمغنية الإيطالية التي صارت أخيراً سيدة فرنسا الأولى. يُجمع المعلقون الفرنسيون على أن كارلا أعطت دفعاً كبيراً لزوجها، وأنها تجيد التعاطي مع وسائل الإعلام، وتقدّم صورة مشرقة عن الرئاسة الفرنسية. و«لكنها كارلا وليست جاكي» هذا ما كتبه جون ليتشفيلد، مراسل صحيفة «الإندبندنت» البريطانية في فرنسا.وقد كثرت ردود الفعل العنيفة ضد بروني، كثيرون أجابوا بأن كنيدي كان يتمتع بشعبية كبيرة لن ينالها ساركوزي في بلاده.

◄ جين جونسون (62 عاماً) وشيرلي لندلز (73 عاماً)، بريطانيتان انطلقتا في حملة عالمية دفاعاً عن نساء الملاهي الليلية. وتهدف هذه الحملة إلى «التذكير بحقوق النساء اللواتي يمتهنّ الدعارة». اللافت أن الحملة لم تبدأ أخيراً، فالسيدتان البريطانيتان قررتا العمل أجل فتيات الهوى منذ عام 2006، عندما علمتا بمقتل 5 منهن في مدينة إبسويش.
المحطة الأولى في الحملة كانت أمستردام، ثم انطلقت السيدتان إلى الولايات المتحدة، وتحاول جين وشيرلي التأكد من أن الملاهي تراعي كل المتطلبات القانونية والصحية التي تؤمن «حياة كريمة» لفتيات الهوى.

◄ بلغ عدد اللقطاء الذين عُثر عليهم في المدن السعودية خلال العام الماضي 280 حالة ، إلا أن اختصاصيين أشاروا إلى وجود حالات أخرى لم يبلّغ بها للجهات المختصة، بعدما تكفلت بعض الأسر برعايتهم.

◄ أبدت الممثلة البريطانية كيرا نايتلي ندمها الكبير لأنها لم تتابع دراستها الجامعية، وذلك بسبب انشغالها الكبير في أعمالها السينمائية. صحيفة «دايلي ميل» الصادرة في لندن نقلت عن الممثلة البالغة من العمر 23 عاماً قولها إنها تحسد الأشخاص الذين يحملون إجازات جامعية، وتحاول «قراءة كل شيء تقريباً»، في إشارة إلى أنها تعشق المطالعة.

◄ تساهم دوريات شرطة بريطانية تضمّ ما يطلق عليهن اسم «الشرطيات الأمهات» في المحافظة على نظافة الشوارع، من خلال إجبار الأشخاص على تنظيف الأوساخ التي يخلفونها في الشوارع العامة.
ونقلت صحيفة «دايلي ميل» عن الرقيب ميك هيلي المسؤول عن الدوريات، أن التكتيك الذي تتبعه الشرطيات الأمهات يستهدف الأشخاص الذين يقضون حاجاتهم الطبيعية أو يتقيأون في الشوارع.