الحرائق المستمرة تأتي على 245 دونماً إضافياً
تفاقمت الحرائق التي اندلعت مساء الجمعة في منطقة جنة ومار سركيس إلى أن وصلت صباح الأحد إلى أحراج الصنوبر والسنديان في بلدات قرطبا وبلحص وفرات لتشمل مساحة لا تقلّ عن مليون متر مربع من جرد جبيل الجنوبي، تعمل طوافات الجيش اللبناني بالتعاون مع الدفاع المدني على إخمادها. وقد أفاد رئيس مركز الدفاع المدني في جبيل شكيب غانم أن سيارات الدفاع المدني لاقت صعوبة في الوصول إلى مكان الحرائق في الأحراج، فحاولت محاصرة النيران لمنع امتدادها إلى المنازل.
وكان عناصر الدفاع المدني قد نفّذوا خلال اليومين الماضيين 213 عملية إطفاء و200 عملية إسعاف وإنقاذ، بينما تعاونوا مع وحدات الجيش على إخماد حرائق شبّت نهار الأحد في خراج البلدات الآتية:
دير نبوح، الخالدية، جبال البطم، الدوير، كفرصير، برعشيت، بقسطا، صيدا، السعديات وقرطبا. وقدّرت المساحات المتضررة بنحو 254 دونماً من الأشجار المثمرة والأعشاب البرية.

حفريات إسرائيلية مستمرّة في محور الغجر

شهدت قرية الغجر السورية المحتلة صباح أمس تقدّماً لآليات عسكرية إسرائيلية، ترافقها حفارة ورافعة، من الشطر السوري من القرية إلى الشطر اللبناني منها وتوغّلت حتى تخومه الشمالية الملاصقة للأراضي اللبنانية المحرّرة. وقامت كلّ من الحفارة والرافعة بأعمال الحفريات تحت إشراف عدد من الضباط الإسرائيليين لتستمرّ بأعمال الحفر حتى ساعات ما بعد الظهر.

كريستوفيدس يعدّ تقريراً عن طرابلس لتوفير احتياجات أبنائها

أعلن مدير مكتب المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان جاك كريستوفيدس أنه في صدد «إعداد تقرير مفصّل عن مدينة طرابلس سيصار بعده إلى إرسال وفود تمثّل مختلف منظّمات الأمم المتحدة العاملة في لبنان إلى المنطقة بهدف توفير متطلّبات الأهالي واحتياجاتهم ضمن الإمكانات المتاحة لديها».
جاء هذا الإعلان إثر الزيارة التي قام بها أمس إلى رئيس بلدية طرابلس، رشيد الجمالي، حيث جرى التداول في مختلف القضايا الإنسانية والاجتماعية التي نتجت عن الحوادث الأمنية المأسوية التي حصلت في منطقتي التبانة وجبل محسن ومحيطهما، وخصوصاً لجهة إغاثة النازحين من تلك المناطق عبر تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الغذائية والصحية والبيئية.

الجبهة الديموقراطية شيّعت الشهيد هيثم جحا في مخيم شاتيلا

شيّعت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين الشهيد هيثم جحا بطل عملية «جبل الباروك» عام 1984، في مخيم شاتيلا. وشارك في موكب التّشييع إلى جانب عائلة الشهيد، رفاقه وأصدقاؤه وقيادة المقاومة في المخيم وحشد من أبناء مخيمات بيروت.

إقفال المؤسسات العامة بمناسبة عيد السيدة في 15 الجاري

أصدر رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة مذكرة إدارية تحمل الرقم 22/2008 تقضي بإقفال الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات في الـ15 من الشهر الجاري بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء.

دورة في تربية النحل لـ«مؤسسة جهاد البناء» في الهرمل

نظّمت جمعية «مؤسسة جهاد البناء» الإنمائية في «مركز الجواد» للتنمية والإرشاد الزراعي في الهرمل، دورة في تربية النحل، بمشاركة عدد من المتدربين. وفي إطار المعرض الزراعي الأول في البقاع، الذي أقيم في مدينة بعلبك، نظمت الجمعية في قاعة المحاضرات في المعرض حلقة حول كيفية زراعة الفطر الصدفي.