حكومة الظلّ الشّبابيّة تزور نوّاف الموسويبحث وفد من حكومة الظل الشبابية مع مسؤول العلاقات الخارجية في «حزب الله» نواف الموسوي أهم مشاريع الحكومة ورؤية الشباب في السياسة العامة والسياسات الشبابية. وتناول النقاش الاستراتيجية الدفاعية ومستقبل السلاح، وصولاً إلى حوادث بيروت الأخيرة.
وكان عرض للمراحل السياسية المقبلة والاستحقاقات، ولا سيما الانتخابات النيابية. من جهته، أكد الموسوي ضرورة أن يعي الشباب اللبناني ما يدور حوله في كواليس السياسة، وأن يبقى دور الرقابة حاضراً من أجل الضغط إيجاباً على من يمارس العمل السياسي. وخلال اللقاء قدّم الوزراء البيان الوزاري للحكومة والعريضة التي جرى إعدادها بشأن خفض سنّ الاقتراع إلى 18 سنة، والتي وقّع عليها الموسوي، مرحّباً بفكرة إشراك الشباب في الحياة السياسية وبناء الدولة.
من جهة ثانية، التقى وفد الحكومة النائب وائل أبو فاعور الذي وعد الشباب بإجراء الاتصالات المناسبة مع رئيسي الجمهورية والحكومة لتفعيل عمل الحكومة وإعطاء قراراتها طابعاً تنفيذياً.


تمكين المعلمين من تطبيق التكنولوجيا
شارك 15 أستاذاً من 8 مدارس رسمية في طرابلس والضنية والمنية والكورة في دورة تدريبية أقيمت في مركز الصفدي الثقافي، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني. وتهدف الدورة إلى تقديم فرصة تطبيق تكنولوجيا المعلومات في الفصول الدراسية وتنمية قدرات المعلمين التعليمية، بالشراكة مع المركز التربوي للبحوث والإنماء، والمساهمة في إرشاد الأساتذة نحو المواقع الإلكترونية التعليمية.

«زحلتي» لرسوم الأطفال
احتضن معرض «زحلتي» لوحات فنية لأطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و15عاماً، عرضتها أستاذتهم الرسامة جورجيت زعتر. وقد تميّز المعرض، في بارك جوزف طعمة السكاف البلدي، هذا العام بأبعاده التربوية في تنمية الحسّ الفنّي الوطني لدى تلامذة الرسم. وتركزت لوحات التلامذة على ثروة التراث المعماري في مدينة زحلة وخلفيتها من المناظر الطبيعية الجميلة. وقد أبدى معظم التلامذة رغبتهم في الاحتفاظ باللوحة التي رسموها بمحبة وعدم بيعها لأنها تعني لهم الكثير.