نظراً إلى التوتر الوطني المتزايد في مواجهة الانتخابات الرئاسية الأميركية، سنرسل عريضة إلى الحكومة اللبنانية نطالبها فيها بإرسال زورق تابع للبحرية اللبنانية ليحرس المياه الإقليمية الأميركية». هكذا يحاول أكثر من سبعمئة وخمسين شاباً لبنانياً مناقشة موضوع وصول المدمرة كول إلى قبالة الشواطئ اللبنانية في شباط الماضي في مجموعة petition to send a lebanese navy canoe to patrol the coast of new york (عريضة لإرسال زورق حربي لبناني لحماية شاطئ نيويورك). منذ تأسيس المجموعة وعدد أعضائها يتزايد، ولا تخلو نقاشاتهم من بعض النكات. فيرى البيان التأسيسي أن الرئيس الأميركي بوش كان لطيفاً عندما أرسل «كول» لحماية لبنان، فيما كانت التوترات على أشدها بين المعارضة والموالاة. ولذلك يجب على اللبنانيين أن يبادلوه بالمثل. واختار أعضاء المجموعة حماية ولايتي نيويورك وفلوريدا انطلاقاً من أهميتهما في حسم السباق إلى البيت الأبيض. ويؤكد البيان أن ذلك عربون محبة لجورج بوش الذي لم يترك لبنان في وقت الشدة.
أما في آخر التطورات، فينقل مسؤول المجموعة تأكيد شاهد عيان رؤيته للزورق البحري kayak RLL Batroun يترك مرفأ الصيادين في «ضبية» ويتحرك باتجاه الغرب، وعلى متنه ضابط بحري لبناني يجذّف بنشاط كبير.
وبعيداً عن المزاح، يتناقش الأعضاء في السياسة الأميركية في الشرق الأوسط، وتحديداً في لبنان والاعتداءات الإسرائيلية عليه، وصولاً إلى أسر الجنديين والحرب الأخيرة. كما يتناقشون في الوضع الإقليمي والصراع بين الغرب وإيران على النفوذ في المنطقة. ويؤكد أكثر من عضو أن الخيار محصور فقط بين معسكري أميركا وإيران ولا مجال لخيار ثالث!