◄ «ضدّ التنظير» عنوان ورشة العمل التي ينظمها «مسرح دوار الشمس» مع المنشد والعازف المصري مصطفى سعيد. يهدف هذا المحترف إلى تسهيل تحليل وتذوّق الموسيقى من خلال طرق بسيطة بعيدة عن التنظير. وكانت بيروت على موعد مع المنشد الشاب في حفلة أقامتها «فوروورد برودكشن» في حزيران الماضي، وسيتمكن 10 أشخاص فقط من المشاركة بهذا المحترف بين 18 آب (أغسطس) و4 أيلول سبتمبر في مركز دوّار الشمس ــ مستديرة الطيونة، وباب التسجيل مفتوح حتّى 15 من الشهر الجاري. للاستعلام: 01-381290


◄ «جائزة عبد الحميد شومان لأفضل باحث عربي شاب في الاقتصاد» للعام 2008، كانت من نصيب سليم شاهين الأستاذ المساعد في معهد أولويان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركيّة في بيروت. شاهين كان واحداً من 6 مرشحين عرب بين 108 مرشّحين في العالم للحصول على الجائزة. تركزت أبحاث شاهين على مواضيع التمويل المشترك والإدارة المشتركة، وقد نالت اهتماماً أكاديميّاً عالميّاً فاستضافته عدة جامعات في إسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة أستاذاً زائراً.

◄ تمثال سيّدة من البازلت الأسود يعود إلى القرن 14، عقد ارتدته الملكة إليزابيت الثانية في عرسها، ألماسة إيكزيلسيور الزرقاء النادرة التي تعدّ أكبر جوهرة في العالم، كلّ هذه المقتنيات الثمينة وغيرها ستكون متاحة أمام زوار معرض معوّض. فقد قرر المعرض بمبادرة مشتركة مع البنك اللبناني الفرنسي فتح أبوابه في زقاق البلاط للقيام بزيارة موجّهة، الأربعاء 19 آب (أغسطس) ابتداءً من الساعة الثالثة والنصف.