عروس في ثانوية صيدا

عاشت المتخرجة رنا البيطار (فرع الاجتماع والاقتصاد) الفرحة بفرحتين، فقد آثرت أن يكون يوم تخرجها من الثانوية يوم زفافها، وهكذا احتلت «العروس» مقعدها في صفوف المتخرجات، بفستانها الأبيض وطرحتها، في الحفل الذي أقامته ثانوية صيدا الرسمية للبنات، برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري. وبدلاً من أن تصدح أغنية «ما لقيت فرحان في الدنيا»، غنّت الزميلات ومعهن الحضور «زفّوا العروس زفّوها». ثم نالت بيطار شهادتها وتأبطت ذراع عريسها الذي ينتظر عند مدخل الثانوية باتجاه حفل الزفاف. من جهة ثانية، احتفت الثانوية بعرس فوز طالبتها ماريا سمير مكارم بالمرتبة الأولى في الشهادة الرسمية في لبنان في فرع الآداب والإنسانيات.

الحريري عرضت التعاون مع «اليسوعية» و«البلمند»
عرضت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مشاريع التعاون بين الوزارة وجامعة القديس يوسف على صعيد المنح الجامعية، البرامج الخاصة بتنشئة حادقات الأطفال، برامج ذوي الحاجات الخاصة، والتنمية المستدامة في التربية. وبحثت الحريري مع نائب رئيس جامعة البلمند الدكتور جورج نحاس في شؤون التعليم العالي عموماً، وما يتعلق بالتعاون بين القطاع الخاص والوزارة ما يسهم في تأمين نوعية أفضل للتأهيل الجامعي في لبنان، إضافة إلى التشدد في تأمين الجودة عبر وضع مرجعية مشتركة لتأمين متابعة القضية. من جهة ثانية، أصدر المدير العام للتربية فادي يرق تعميـــماً يطلب فيه من جميع المعلمين في الثانويات والمدارس الرسمية في المحافظات كافة الإلتحاق بمراكز عملهم يومي الثلاثاء والأربعاء فـي 12و13 آب الجاري، لتبلغ دعوات مراقبة الدورة الإستثنائية للامتحانات الرسمية.

المدرسة الصيفية في LAU
تنظم الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) للسنة الرابعة على التوالي المدرسة الصيفية عن حل النزاعات وبناء السلام، من 16 إلى 25 الجاري، في حرمها في جبيل. وتستضيف المدرسة طلاباً لبنانيين من جامعات واختصاصات مختلفة وطلاباً من العالم العربي.

مركز الخدمات الإنمائية ـ الشياح يختتم النشاطات
يختتم مركز الخدمات الإنمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في الشياح النشاطات الصيفية التي نظمها للأطفال من 12 إلى 16 عاماً، في احتفال يقيمه الحادية عشرة من قبل ظهر الأربعاء المقبل، في المركز.