«بيت بيوت»، هل تذكرون تلك اللعبة، كم من قصة نسجناها صغاراً في إطار هذه التسلية، كم من منزل بنيناه، وعلاقات أقمناها، كم من شخصية لعبنا في «بيت» تخيلناه دائماً شبيهاً ببيوت أبطالنا في الأفلام الكرتونية. حين تخطينا الطفولة والمراهقة، اعتقدنا أن تلك الصور التي رافقت مخيلاتنا لا تعدو كونها تنتمي إلى عالم «اللعب». ولكن لماذا لا نجعلها جزءاً من عالمنا «الجدي».المسألة في منتهى السهولة، يمكننا أن نستعير من مخيلة الطفولة ما يزيد بيوتنا جمالاً. لكل من يملك بيتاً بسقفٍ عالٍ نوعاً ما، ثمة نصيحة يوردها مهندسون فرنسيون، يقولون اجعلوا غرفة الجلوس من طبقتين يوصل بينهما درجة خشبي.
خصصوا «الطبقة» العليا لمكتبة الكتب أو الأفلام أو لمكتبتكم الموسيقية الصغيرة، واحرصوا على الإكثار من الورود والنباتات الجميلة فيه.
أما «الطبقة» السفلية فاجعلوها غرفة جلوس غير مكتظة بالأثاث، تكفي كنبة كبيرة، مع مساند ضخمة إلى جانب طاولة خشبية مع أربعة كراسي.
لا تكثروا من التحف أو اللوحات في هذه الغرفة، المهم هو اختيار ألوان «حالمة» و«طفولية» لطلاء الجدران. أما السر فيكمن في الإضاءة، استعينوا بمهندس ديكور ليصف لكم كيفية توزيع الإضاءة بما يحقق حلمكم القديم عن «بيت بيوت».