الحجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع «أوتوستراد عصام فارس»
وضع مدير أعمال رئيس مجلس الوزراء السابق عصام فارس في لبنان، المهندس سجيع عطية، أمس، الحجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع «أتوستراد عصام فارس» المتعلّقة بتأهيل الطريق العام وتوسيعه وتعبيده وتجميله، من مفرق بلدة رحبة حتى مفرق بيت ملات. وشرح عطية أهمية تأهيل شبكة الطّرق التي «تتيح التفاعل والتلاقي بين الناس»، وتندرج ضمن «خطة عصام فارس الإنمائية المتوازنة التي أقامت في منطقة الجرد داراً للمعلمين ستفتتح قريباً، وفي الدريب مركزاً صحياً ومجمعاً بلدياً، وستعلي قريباً صرحاً جامعياً في الجومة، هو الأول في تاريخ عكار».

قوات اليونيفيل تقدّم الهدايا لأطفال ياطر

قدّم مكتب شؤون الخدمات الإنسانية في قوات اليونيفيل في القطاع الغربي أدوات قرطاسية «وتي شيرتات» وقبعات لأكثر من 140 تلميذاً من أبناء بلدة ياطر في قضاء بنت جبيل.

شبيبة «كاريتاس» تؤهّل بيوتاً في البقاع الغربي

أخذ 35 شاب وشابة من شبيبة الأقاليم في «كاريتاس لبنان» على عاتقهم الاهتمام ببيوت أوضاعها مزرية وغير صالحة للسكن، تقطنها عائلات محتاجة وعجزة متروكون في منطقة البقاع الغربي. وتخلّلت الأعمال، التي استمرّت على مدى ثلاثة أيام، ترميم المنازل وإعادة تأهيلها ودهنها وتحصينها ضدّ النش. هذا وسيستمر عدد من الشبيبة بمتابعة أوضاع العائلات من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والنفسية، وتعليمهم كيفية المحافظة على الأجواء الصحية والسليمة في بيوتهم بأقل كلفة ممكنة.

بلدية بعلبك تتضامن مع غزة

نظّمت بلدية بعلبك لقاء تضامنياً مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، حضره رئيس بلدية بعلبك بسام رعد وممثّلون عن الأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية ومخاتير وفاعليات بعلبك. وأصدر المعتصمون بياناً أعلنوا فيه «تضامنهم مع المحاصرين وإدانتهم الإرهاب الصهيوني والصمت الدولي والعربي»، مطالبين المؤسسات الدولية والإنسانية والحكومات والشعوب العربية بـ«التحرّك الجاد والسريع لرفع الحصار وإنقاذ الشعب الفلسطيني المحاصر».
ووجه البيان التحية إلى المقاومة في فلسطين ولبنان، منوّهاً بإنجازاتها وانتصاراتها»، داعياً إلى «تدعيم نهج المقاومة في الوطن العربي».

تطويع تلامذة ضباط لمصلحة قوى الأمن والجيش

أعلنت وزارة الدفاع الوطني ــــ قيادة الجيش عن «الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لمصلحة الجيش والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (قوى: برّ ــــ جوّ ــــ بحر) بطريقة المباراة، من بين المؤسسة العسكرية (المتطوعون والمجنّدون الممددة خدماتهم) الذكور فقط، من حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً، على أن يكون معدل علاماتهم فيها 20/12 وما فوق.
على الراغبين بالتطوّع أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً إلى المدرسة الحربية خلال أوقات الدوام الرسمي، حتى تاريخ 14/8/2008 ضمناً. أما باقي الشروط المطلوبة، فيمكن الاطلاع عليها في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية وعلى موقع الجيش على الإنترنت، على العنوان الآتي:
www.lebarmy.gov.lb

«عين تحاكي الجمال» في صيدا

افتتح رئيس اتحاد بلديات صيدا والزهراني، الدكتور عبد الرحمن البزري، معرضاً للصور الفوتوغرافية لكامل جابر بعنوان «عين تحاكي الجمال»، في القصر البلدي لمدينة صيدا، الذي نظمته جمعية «التنمية للإنسان والبيئة» في صيدا، في حضور فاعليات من المجتمع المدني وممثلي هيئات وقطاعات نقابية وثقافية وتربوية واجتماعية.