«محترف راشيا» يطلق زيارة سنوية إلى مغارة الشيخ الفاضل أبو محمد هلال في جبل حرمون
راشيا الوادي ـ عساف أبورحال
دعا رئيس جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون ــــ راشيا، شوقي دلال، إلى مؤتمر صحافي يعقد عند الواحدة من بعد ظهر الجمعة المقبل في مقرّ سيدة قنوبين وادي قاديشا، لإطلاق الزيارة السنوية الأولى إلى مغارة الشيخ الزاهد الفاضل أبو محمد هلال في جبل الشيخ (حرمون)، في آخر نهار أحد من شهر آب الجاري، وذلك تحت عنوان «من الجبل المقدس إلى الوادي المقدس».ويأتي الإعلان بالتزامن مع وصول مشايخ الدروز الآتين من جبل حرمون السوري إلى قاديشا في إطار زيارة التجلّي السنوية التي تنظّمها بلدية راشيا منذ عام 1992.

17 فناناً عربياً رسموا واقع بنت جبيل

بنت جبيل ـ داني الأمين
عرض 17 فناناً تشكيلياً عربياً 28 لوحة من أعمالهم التي رسموا فيها بلدة بنت جبيل، خلال معرض نظّمته «الحركة الثقافية» في البلدة. وأعلن الفنان حسن بدوي خلال المعرض أنه «بصدد إصدار كتاب يحوي 4000 صورة لتصاميم معمارية مميزة توثق تاريخ بنت جبيل الذي يعود إلى أكثر من 2000 عام».

أصبح لـ«كوراساو» ساحة في فردان

دعا رئيس فرع «الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم» في كوراساو، ناصر الحكيم، إلى حضور حفل إطلاق اسم «ساحة كوراساو» في ساحة فردان تجاه مبنى الكونكورد، وذلك عند العاشرة من قبل ظهر غد الثلاثاء، بحضور حاكم جزيرة كوراساو السيدة «هي ليسا دانديال»، وبرعاية رئيس بلدية بيروت عبد المنعم العريس.
يذكر أن كوراساو، التي تحتضن أعداداً كبيرة من المغتربين اللبنانيين، كانت قد أطلقت على إحدى ساحاتها اسم الرئيس رفيق الحريري بعد اغتياله عام 2005.

حملة لتنظيف جوانب الطرقات في قضاء البترون

رعى وزير الداخلية والبلديات، المحامي زياد بارود، ممثلاً بالمدير العام للمجالس والإدارات المحلية خليل حجل، إطلاق الحملة التي ينظّمها اتحاد بلديات منطقة البترون لتنظيف جوانب الطرقات حيث توجد غابات.
أطلقت الحملة بالتعاون مع الجيش اللبناني والدفاع المدني ومتطوعين من نادي شبيبة البترون بهدف استدراك نشوب حرائق في أحراج المنطقة وغاباتها.

التوعية من مخاطر القنابل العنقودية في معرض الكتاب في النبطية

نظّم الدفاع المدني في «الهيئة الصحية الإسلامية» و«مؤسسة الجرحى»، بالتعاون مع المكتب الوطني لنزع الألغام في الجيش اللبناني معرض صور ومنشورات وألعاب حول التوعية من مخاطر القنابل العنقودية، وذلك في مدينة فرح السياحية ـــــ النبطية.
المعرض الذي يحمل عنوان «لأنها الحرب التي لن تنتهي، ولأن الوقاية هي السبيل الوحيد لكي نحمي أطفالنا وشبابنا من أن يتم اصطيادهم بقنبلة حاقدة»، يندرج ضمن فعاليات معرض الجنوب العاشر للكتاب الذي تنظّمه دار الهادي للطباعة والنشر «لنقرأ من كتاب واحد».
وفي هذا الإطار قال المنسق الميداني في برامج التوعية في الهيئة الصحية الإسلامية حسن غندور إنه «يتم العمل اليوم على ابتكار طرق جديدة تساعد في عمليات التوعية ولا تقتصر فقط على المنشورات، بل تتعداها إلى اعتماد الوسائل المرئية وسيلة جديدة لأنها تصل إلى الطفل مباشرة».
وتنظم مؤسسة الجرحى «التجمّع السنوي التضامني مع ضحايا القنابل العنقودية في لبنان، وذلك في باحة قلعة الشقيف أرنون ـــــ النبطية، عند السادسة والنصف من مساء اليوم.