مقتل سيّدة وابنها طعناًعثر عند السادسة من صباح أمس على المواطنة جانيت شكر الله حجل (مواليد 1942) ونجلها روي سمير الأشقر (مواليد 1971) جثتين في جل الديب. وعُلم أن زوج الضحية قد وجدهما مطعونين بآلة حادة لدى عودته من منزله الصيفي. وقد حضرت إلى المكان الأدلة الجنائية والقوى الأمنية والطبيب الشرعي لمباشرة التحقيق.

«موتك قريب»
سرق مجهول لوحة تسجيل وأوراق سيارة مرسيدس (نوع قطش) باسم حسن ح. أثناء توقفها أمام منزله في محلة حي الروضة ــــ بلدة ببنين (عكار)، وقد حاول السارق حرقها ودوّن على الغبار الموجود على الغطاء الأمامي عبارة «موتك قريب».

انتحر في الـ87 من عمره
سقط ا. ك. (مواليد 1921) من شرفة منزله الواقع في الطبقة الثالثة في دوحة عرمون. وقد فُتح تحقيق بالحادث، وبالاستماع الى إفادة ابنه رأى أن الحادث قضاء وقدر، مشيراً إلى أن والده يعاني من أمراض في الرأس وقد حاول الانتحار سابقاً.

انفجار قنبلة يدوية
انفجرت قنبلة يدوية أمام البنك الفرنسي في محلة مزرعة يشوع ــــ بكفيا، نتج منها تحطم الواجهة الزجاجية للمصرف المذكور. وقد حضرت دورية إلى المكان حيث عثرت على ملعقة عائدة للقنبلة اليدوية المنفجرة، وقد أشار خبير المتفجرات إلى أن القنبلة غربية الصنع.

بارود: التشدّد بلياقة بعد إعلام المواطنين
أصدر وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود تعميماً يقضي باتخاذ تدابير فورية للحد من حوادث السير. وطلب بارود من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي القيام بحملة توعية بشأن أحكام قانون السير، وبموازاة الحملة التشدد في قمع مخالفات تجاوز حدود السرعة، لكن بعد إعلام المواطنين. وطلب بارود البدء بالتشدد في قمع مخالفات عدم وضع حزام الأمان وتحرير المحاضر بحق المخالفين اعتباراً من الأول من أيلول، فضلاً عن التشدد في قمع مخالفات الدراجات النارية. وطلب بارود التعميم على جميع ضباط قوى الأمن الداخلي وعناصرها «وجوب عدم التدخل في عمل أيّ من عناصر مفارز السير أثناء قيامهم بوظائفهم»، فضلاً عن التعميم على جميع رجال الشرطة وجوب التعاطي مع المواطنين، ولو في معرض ضبط مخالفة، بأقصى درجات اللياقة والاحترام وحسن التعامل. وكلّف بارود المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي رفع تقرير أسبوعي إليه بنتائج تطبيق أحكام هذا التعميم تباعاً ووفقاً لما هو محدد فيه. كما طلب إلى المفتشية العامة لقوى الأمن الداخلي «تخصيص رقم ساخن (Hotline) يرتبط بها، وتعميمه على المواطنين لتمكينهم من تقديم الشكاوى المتعلقة بتجاوزات حواجز التفتيش».