وزارة الصحة تحذّر من تفشّي حمّى التيفيّة في مرجعيون
حذّرت وزارة الصحة العامة، في بيانٍ أصدرته أمس، الأهالي في المناطق الريفية في قضاء مرجعيون من استهلاك مياه الشتاء المجمّعة في خزّانات خاصّة، لأنّها تمثّل عاملاً مسبّباً لمرض الحمى التيفيّة. وكانت الوزارة قد علمت بانتشار المرض خلال شهر تموز الماضي، حيث سُجّل ازدياد في عدد الإصابات بالحمى التيفية في القضاء. وقد أُبلِغَت الوزارة عن 7 حالات، توزّعت في بلدات ميس الجبل وحولا ومجدل سلم والعديسة ومركبا، فيما تراوحت أعمار المرضى بين 5 و78 سنة.

اختتام مهرجانات صيفيّة في البترون وعكّار

اختتمت البترون مهرجاناتها لهذا العام بيوم سياحي طويل، تخللته جولات منظّمة على الدرّاجات وعربات الخيل والرحلات البحرية على متن مراكب على طول الشاطئ البتروني للتعرّف إلى معالم المنطقة الأثرية والسياحية. وكانت الجولة قد بدأت بزيارة المدرّج الروماني في حي مراح الشيخ، والأسواق القديمة والكنائس والمعالم الدينية، قبل أن تصل إلى السور الفينيقي.
كذلك اختتمت بلدة مزرعة في قضاء عكّار مهرجان نهر الأسطوان، الذي انطلق لمناسبة عيد الجيش. وتضمن المهرجان إقامة نشاطات ثقافية وفنية وحرفية وبيئية، ومعرض رسم حرّ إلى جانب الطاحونة القديمة ونهر الأسطوان في البلدة.

حملة مجانية لتشخيص التبوّل اللاإرادي في المركز الصحّي في دار الفتوى

ينظّم المركز الصحي العام في دار الفتوى حملة خاصّة لتشخيص حالة التبوّل الليلي اللاإرادي لدى الأطفال، الحادية عشرة من قبل ظهر الأربعاء المقبل، وتستمرّ إلى الثلاثين من الجاري. وتشمل الحملة مطوية إرشادية للتوعية وفحصاً مخبرياً مجانياً، إضافة إلى تنظيم محاضرة علمية يلقيها الدكتور في جراحة الكلى والمسالك البولية أحمد حرب. ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة الحملات الطبية الشهرية المجانية التي تقوم بها الدار.

معرض «العماد قائد الانتصارين» في النبطية

النبطية ــ كارولين صباح
بدعوة من قسم الإعلام ـــــ المنطقة الثانية في حزب الله، جال صباح أمس، حشد من إعلاميي الجنوب، على معرض «العماد قائد الانتصارين»، الفني والمشهدي، المجسد لبعض جوانب شخصية «الشهيد عماد مغنية»، ورافقهم مدير المعرض عماد عواضة ومسؤول المكتب الصحافي في منطقة النبطية عامر فرحات.
ومن المقرر أن يفتتح المعرض المقام على مساحة 3000 متر مربع عند الثامنة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل في مدينة النبطية، ويستمر خمسين يوماً. وشارك في تنظيمه 290 متطوعاً على مدى ثلاثة أسابيع كاملة.
كفردينس تحيي ذكرى استشهاد العريف القادري الثانية
أحيت بلدة كفردينس في قضاء راشيا الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد العريف في الجيش اللبناني علي عدنان القادري خلال حرب تموز 2006. وكانت الذكرى مناسبة لإطلاق دورة الشهيد في الكرة الطائرة، بحضور ممثّل قائد الجيش بالوكالة العقيد الركن جمال الشمعة الذي تسلّم كأس الدورة، المهدى إلى قائد الجيش من والد الشهيد. كما أهديت كأس مماثلة إلى رئيس البلدية.

إخماد حرائق في مناطق لبنانيّة عدّة

أخمدت وحدات الجيش اللبناني، بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني حرائق شبّت أوّل من أمس في خراج بلدات مغدوشة والمطيرة وطنبوريت ويارون والبازوريّة والغسّانية والمية ومية وصيدا وجران وبشطة وإدة والمياسة ودوما وجدبرا وبعلشميه وعيتات وداريا. وقد قدّرت المساحات المتضرّرة بنحو 370 دونماً من الأشجار الحرجية والمثمرة والأعشاب البرية. وفي سياقٍ متّصل، نفّذ عناصر الدفاع المدني 87 عمليّة إطفاء و126 عملية إنقاذ وإسعاف.