أميركا توطّن لاجئين عراقيينوزعت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيروت بياناً أعلنت فيه أن حكومة بلادها وافقت على نقل 670 من اللاجئين العراقيين الموجودين في لبنان إلى الولايات المتحدة وتوطينهم هناك.
وأشار بيان السفارة إلى أن معظم هؤلاء سيغادرون خلال شهري آب الجاري وأيلول المقبل.
وأضاف البيان أن «الحكومة الأميركية التزمت إعادة توطين 12000 لاجئ من العراقيين، الذين يعانون أوضاعاً حساسة، وذلك قبل حلول 30 أيلول 2008».

أربعيني يحاول اختطاف قاصر
أوقفت دورية من فرع المعلومات في البقاع رجلاً أربعينياً، إثر محاولته اختطاف فتاة في السادسة عشرة من عمرها بالقوة.
وقد تبيّن أن الرجل بحالة السكر الشديد، فسُلِّم إلى مخفر شتورا لإجراء المقتضى القانوني بحقه.

إطلاق نار ابتهاجاً بعودة نائب
بعد عودة أحد نواب مدينة طرابلس من المجلس النيابي حيث ألقى كلمة خلال مناقشة البيان الوزاري، أطلق مناصرون له مفرقعات نارية وطلقات نارية ابتهاجاً بعودته إلى المدينة، من دون أن يصاب أحد بأذى.

طلقات نارية تسقط من نشّال
حاول مجهول يستقل دراجة نارية كبيرة نشل حقيبة سيدة كانت تمر في الطريق الجديدة قرب محطة الدنا للمحروقات. ولما تنبه له بعض الشبان في المنطقة، حاولوا توقيفه، لكنهم لم يتمكنوا إلا من شد ثيابه، فسقط منه ممشط مسدس (غلوت) بداخله 9 طلقات صالحة للاستخدام. وقد سلّم الشبان الممشط إلى فصيلة الدرك في المحلة.

الشهال في سجن رومية
ذكرت مصادر لجنة أهالي المسجونين الإسلاميين المضربين عن الطعام في سجن رومية منذ 10 أيام، أن 21 مسجوناً نُقِلوا إلى مستشفى ضهر الباشق وبقوا فيه، بسبب تردي أوضاعهم الصحية نتيجة الإضراب عن الطعام. وأكّدت المصادر أن مسجونين آخرين نُقِلوا إلى المستشفى ثم أخرجوا بعد تلقيهم العلاج، فيما العدد الأكبر من الذين رأى الأطباء وجوب بقائهم في المستشفى يعانون أساساً مشاكل صحية توجب تناول أدوية ومراقبة طبية.
من ناحية أخرى، زار الشيخ داعي الإسلام الشهال سجن رومية أمس والتقى بقادة المسجونين الإسلاميين، محاولاً إقناعَهم بتعليق الإضراب عن الطعام، حرصاً على أوضاعهم الصحية، لكنهم رفضوا التجاوب معه، مصرين على الاستمرار بالإضراب حتى تنفيذ مطالبهم، وهو إصدار قانون للعفو عن المحكومين منهم ومنع المحاكمة عن الموقوفين.
(الأخبار)