الحريري تكرّم وزير التربية المغربيكرّمت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري وزير التربية والتعليم العالي وتكوين الأطر في المملكة المغربية الدكتور أحمد أخشيشن، فأولمت على شرفه في مجدليون. وتمنى أخشيشن أن تُفعّل البنود الأساسية من البروتوكول الموقّع بين المغرب ولبنان خلال الأسابيع والشهور القليلة المقبلة.

منحة للأول في كسروان
نظمت مدرسة مار روكز القليعات التابعة لمدارس الرهبانية اللبنانية المارونية، حفلاً تكريمياً لطالبها وديع السبعلي الذي احتل المركز الأول في الامتحانات الرسمية في كسروان، والمركز السابع في لبنان في شهادة العلوم العامة. وقدم رئيس الرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي الياس خليفة لسبعلي منحة دراسية، باسم الرهبانية، لمتابعة تحصيله العلمي في جامعة الروح القدس الكسليك.

شكر يلتقي رابطة «اللبنانية»
حدّد رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر 15 تشرين الثاني المقبل موعداً جدياً ونهائياً للبت بملف الأساتذة الداخلين إلى الملاك. كلام شكر جاء أمام وفد من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة استقبله أمس في زيارة بروتوكولية بعد انتهاء انتخابات الهيئة. وبعد وضع الإطار العام للعلاقة والعمل المشترك، جرى الاتفاق على إبقاء الاجتماعات الدورية مفتوحة لمعالجة القضايا العالقة وفي طليعتها تعيين العمداء وتشكيل مجلس الجامعة ومراسيم الدخول إلى الملاك. وهنا استدعى شكر مسؤولة شؤون الموظفين رندة كنج وطالبها ببت القضية.
كذلك طرحت الهيئة الالتباس الحاصل بشأن معاهد الدكتوراه والغموض في العلاقة بين عمداء المعاهد وعمداء الكليات. وناقش المجتمعون ملفات أخرى كرفع سن التقاعد إلى 68 واستكمال ملف التفرغ. وركز عضو الهيئة الدكتور شربل كفوري على إعطاء المفعول الرجعي وفق القانون 717/98 (الفروق). ويصر رئيس الهيئة الدكتور حميد الحكم على المطلب، على أنّ يبحث مع وزيري التربية والمال.

حكي علماني
نظم البيت العلماني حلقة حوار بعنوان «هل أنتَ علماني؟ وكيف تمارس علمانيتك؟» من ضمن مشروع «حَكيْ علماني» الذي يتناول المفهوم بكل تشعباته الفكرية والعمليّة. وأقيمت الحلقة بالتعاون مع تيّار المجتمع المدني، وحضرها طلّاب وطالبات من مختلف الاختصاصات والجامعات اللبنانيّة، إضافة إلى متطوّعين وناشطين من التيّار.