تخريج متدرّبين على تربية النحل في الجنوبخرّجت منظّمة العمل الدولية في البلاد العربية مجموعة متدرّبين على تربية النحل في قرى قضاء بنت جبيل، برعاية المديرة الإقليمية للمنظمة ندى الناشف. ورأت الناشف «أنّ هذه المشاريع ستضع المدماك نحو عملية التنمية المستدامة»، واعدة «بتكثيف محاولات المنظّمة من أجل الحصول على المزيد من التمويل حتى نستمر في إتمام ما بدأناه من مشاريع نحو زيادة الحركة التنموية وخلق فرص عمل في بيئة صحية». وتطرّقت الناشف، من جهةٍ أخرى، إلى مشروع افتتاح مكتب المجموعة للقروض الصغيرة في الجنوب من أجل مساعدة صغار المزارعين.

كاريتاس تختتم المخيّم الصيفي في الكورة
اختتم مخيّم كاريتاس لبنان ـــــ إقليم الكورة مخيّمه الصيفي السنوي، الذي أقامه في مدرسة دو لاسال فرير في كفرياشيت، زغرتا، بمشاركة نحو 60 شابّاً وشابّة بين 8 و14 سنة. وشدّد رئيس كاريتاس لبنان الأب لويس سماحة، في القداس الذي رأسه، على دور إقليم الكورة في إدخال الفرح إلى قلوب أطفال المنطقة الذين يعانون من أوضاع اجتماعية واقتصادية متردّية. وكان المخيّم قد تضمّن نشاطات ترفيهية وتثقيفية وروحية، تعزّز روح الثقة وحسّ المسؤولية والمشاركة بين الأطفال.

«جهاد البناء» تخرّج 154 مشاركة في التصنيع الغذائي
خرّجت جمعية جهاد البناء الإنمائية 154 فتاة أنهين دورة في التصنيع الغذائي، في حضور الشيخ عبد الكريم عبيد، الذي شدّد «على دور المرأة الفعّال في إدارة المنزل والمساعدة في تخفيف الأعباء المعيشية من خلال تلك الدورات». من جهته، عرض مدير منطقة الجنوب في الجمعيّة المهندس حسن قازان أهم نشاطات المؤسسة، ولا سيّما في مجال التنمية المحلية.

رحلة بحرية بيئيّة
من بيروت إلى طرابلس شارك 50 شابّاً وشابّة في الرحلة البحريّة على متن اليخت من بيروت إلى طرابلس التي نظّمها، أمس، الاتّحاد العربي للشباب والبيئة في جامعة الدول العربيّة ـــــ مكتب لبنان، في مناسبة اليوم العالمي للشباب. وقد جرى خلال الرحلة إقامة بعض المحاضرات البيئية، منها محاضرة عن السياحة البيئيّة، إضافة إلى ندوة عن توعية الشباب على دورهم في العمل التطوّعي البيئي. كذلك تخلّل الرحلة بعض النشاطات الترفيهية ومباريات في السباحة.

لقاء فنّي في ميس الجبل
تنظّم الرابطة الثقافيّة في بلدة ميس الجبل لقاءً مع الفنّان غالب بدران، الخامسة من عصر بعد غدٍ السبت في مقرّ الرابطة. ويتحدّث بدران، خلال اللقاء، عن أعماله الفنّية، كما يعرض بعض النماذج منها.