«فتح» تشيّع جثمانَيْ شهيدين استُعيدا في «عمليّة الرضوان»
تتسلّم منظمة التحرير الفلسطينية «فتح» اليوم، من مجمع شاهد في طريق المطار، جثمانَي الشهيدين كامل مصطفى علي من التابعية البنغلادشية وشهيد قلعة الشقيف المجهول الهوية اللذين حُرّر جثماناهما في «عملية الرضوان».
وللمناسبة دعت إلى المشاركة في تشييعهما حيث سيُدفنان تمام الساعة الخامسة عصراً في مقبرة الشهداء.

«اليونسكو» تفتح باب الترشيح لجائزتها لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لعام 2008

أعلنت اللجنة الوطنية اللبنانية لـ«اليونسكو» فتح باب الترشيح لجائزة «اليونسكو لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لعام 2008». تهدف الجائزة إلى مكافأة الأفراد والمنظمات الذين قدّموا مساهمات متميزة في مجال حقوق الإنسان وذلك عبر التربية والبحوث، وعبر بذلهم جهود التوعية الموجهة لمتخذي القرار وللجمهور العريض.
لمزيد من المعلومات عن معايير الترشيح، يرجى الاتصال باللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو على الرقم 749105-01 قبل 10 أيلول المقبل.

توصيات «اليازا» للحكومة بالتشدّد في تطبيق قانون السير

رداً على الأرقام القياسية التي سجلتها كوارث الطرق في العام الجاري، قدمت «اليازا» توصيات ومطالب إلى الحكومة الجديدة، ركزت فيها على «أهمية صيانة الطرق العامة قبل موسم الشتاء وضرورة قمع مخالفات عدم استعمال حزام الأمان والقيادة بعكس السير والإشارة الضوئية عند التقاطعات».
وطالبت الجمعية، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، «بقمع مختلف مخالفات السير بشكل صارم بحسب قانون السير الحالي وتطوير امتحان السوق بشطريه النظري والعملي بحسب المعايير الدولية ومكافحة الفساد المستشري في منح رخص القيادة وإعطاء دور رقابي لقوى الأمن الداخلي والإسراع في تطبيق القانون الرقم 395 الخاص بالطرق الدولية الصادر بتاريخ حزيران 2002 وذلك بحسب اتفاقية الاسكوا للطرق الدولية في المشرق العربي».
كذلك أوصت «بالتشدد في مراقبة تطبيق المواصفات المتعلقة بالوقاية من الحوادث في ورش العمل على الطرقات وفقاً للمواصفات والمعايير المعتمدة في Libnor وبضرورة تقييم المعاينة الميكانيكية».
وناشدت الجمعية وزارة الأشغال العامة والنقل ومجلس الإنماء والإعمار «الإسراع في وضع آلية سريعة لمعالجة المناطق التي تتكرّر فيها حوادث السير والتي تسمّى النقاط السوداء بالاضافة الى التذكير بأهمية بناء جسور المشاة الموعودة من وزارة الاشغال العامة والنقل منذ عام 2001».