إخلاء سبيل 15 موقوفاً من أحداث البارد
وافق قاضي التحقيق العدلي في أحداث نهر البارد القاضي غسان عويدات أمس على طلبات تخلية سبيل 15 شخصاً من موقوفي أحداث نهر البارد، بينهم تونسي واحد ولبنانيون وفلسطينيون، في مقابل كفالة مالية قدرها 500 ألف ليرة لبنانية لكل منهم. وأتت قرارات تخلية السبيل بعد موافقة النائب العام العدلي القاضي سعيد ميرزا على الطلبات. وتجدر الإشارة إلى أن المسجونين الإسلاميين في سجن رومية لا يزالون مستمرين في إضرابهم عن الطعام مطالبين بالإفراج عنهم وإصدار قانون عفو عن المحكومين منهم ومنع المحاكمات عن الموقوفين الملاحقين أمام القضاء.

تفكيك عبوة في مخيم عين الحلوة

فكك أفراد من الكفاح المسلح الفلسطيني أمس عبوة ناسفة كانت موضوعة في مستوعب للنفايات في الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة، قرب مركز لحركة فتح. وذكر مصدر أمني أن العبوة هي عبارة عن قارورة غاز صغيرة مملوءة بالمتفجرات.
وقد عثر عليها أحد العمال، ففككها أفراد من «الكفاح المسلّح» وسُلِّمَت للجيش. وكان المخيم قد شهد تفجير 3 عبوات ناسفة خلال الأيام الماضية، استهدفت إحداها مسؤولاً في فتح لم يُصَب بأذى.

منع الطائرات الورقية وتربية الحمام

ترأس محافظ جبل لبنان القاضي أنطوان سليمان، بناءً على توصية وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود، اجتماعاً قبل ظهر أمس في مكتبه في سرايا بعبدا ضم قائد درك منطقة جبل لبنان العميد بهيج وطفة ورؤساء بلديات البلدات القريبة من مطار رفيق الحريري الدولي.
وشدد المحافظ سليمان خلال الاجتماع على تطبيق قرار صادر عنه سابقاً والمتضمن حظر تربية طيور الحمام وتحليقها ومنع تطيير الطائرات الورقية ومنع إطلاق الأسهم النارية والمفرقعات على أنواعها ومكافحة الكلاب الشاردة في محيط مطار رفيق الحريري الدولي ـــــ بيروت تداركاً لأي حادثة طيران قد تقع، وما قد تحدثه من أضرار. وطلب سليمان من البلديات المعنية تكليف جهاز الشرطة التابع لها معالجة موضوع الكلاب الشاردة من أجل القضاء عليها ومنع تربية الحمام وتطييره كلياً ضمن نطاق هذه البلديات، تحت طائلة قمعها بالقوة والاستعانة بمخافر قوى الأمن الداخلي عند الضرورة. أما بالنسبة الى المفرقعات والأسهم والالعاب النارية، فقد ذكّر المحافظ سليمان بضرورة الحصول على التراخيص المسبقة، على أن يتم التنسيق مع قيادة جهاز أمن المطار وقوى الامن الداخلي من أجل الحفاظ على السلامة العامة.

توقيف شاحنتي حطب

أوقفت دورية من طوارئ زحلة سيارتي بيك ـــــ آب محملتين بالحطب يقودهما كل من ك. خ. من العيشية ـــــ جزين و م. ش. من سعدنايل ـــــ زحلة وذلك بعدما لاذا بالفرار ولم يمتثلا لأمر أحد رتباء مفرزة سير زحلة، عند مستديرة كسارة. وقد لجأ عنصر قوى الأمن إلى إطلاق عدة عيارات نارية في الهواء والاتصال بالطوارئ التي تمكّنت من توقيف السائقين.

سقوط فتاة عن شرفة في بياقوت

سقطت آني رامانان (مواليد 1988) من التابعية الحبشية عن شرفة منزل مخدومها (وهو عقيد في الجيش اللبناني) الكائن في محلة بياقوت (المتن). وقد أصيبت من جرّاء السقوط بجروح وكسور نُقلت على أثرها الى مستشفى أبو جودة في جل الديب.

طلق ناري بيد فتاة

أحضرت سلمى ا. (مواليد 1984) إلى مستشفى جبل عامل في صور إثر إصابتها بطلق ناري من سلاح مجهول في يدها اليمنى أثناء وجودها في حي البلانة في بلدة العباسية ـــــ صور. ولا تزال الأسباب مجهولة.
(الأخبار)