جيزيل خلفاختاري حبّات اللؤلؤ الاصطناعية المختلفة الأحجام، يمكنك أن تجدي حبات اللؤلؤ هذه بأحجام وألوان مختلفة في متجر مخصص لإكسسوار الخياطة، اشتري منها ما يعجبك. انتقي أيضاً حبات من الخرز على أن يتلاءم لونها مع حبات اللؤلؤ المختارة، لا تنسي الإبرة والخيط السميك، واحرصي أخيراً على شراء قطعة معدنية مزخرفة مفرغة بالحجم واللون الملائمين لاختياراتك.
ابدئي بالمهمة...العملية كالآتي: يجب أن يكون الخيط موثوقاً في القطعة المعدنية، أدخلي حبة لؤلؤ تليها حبة خرز لتحصدي حبالاً يتلاءم طولها مع محيط خصرك.
اجعلي القطعة المعدنية في الوسط وحبال اللؤلؤ تمسك بها من الجهتين. تضاف إلى ذلك حبال صغيرة تتدلى لتغمر القطعة المعدنية من أسفل. لا قواعد تحدد عرض الحزام، الأمر يتعلق بذوق كل امرأة، فكلما ازداد عدد الحبال كلما ازداد عرض الحزام.
لا تنسي أن تزوّدي الحزام بقفل صغير ربما تجدينه في سوارك القديم، وذلك لكي تتمكني من وضع الحزام على ملابسك بسهولة. لا تنسي أنه يمكنك التنويع في أحجام حبات اللؤلؤ المستخدمة، فذلك يجعل الحزام أجمل.
حزامك اللؤلئي سيتلاءم مع عقدك وأقراطك المشابهة له والمنسجمة الألوان. لا عمر ولا شيء يحدّ من استعمال الحزام، فبإمكانك وضعه على الملابس العادية التي ترتدينها في عملك وزياراتك العادية، كما يمكنك وضعه على قميض ترتدينه مع التنورة، ويمكن أن يكون الحزام «اللؤلئي» قطعة تضاف إلى فستانك البسيط... ما عليك سوى صنع الحزام ليتلاءم مع كل الملابس.