وزير يسأل وزيراً عبر الإعلام
صدر عن المكتب الإعلامي لوزير السياحة إيلي ماروني ما يأتي: «سؤال برسم وزير العدل إبراهيم نجار والنيابة العامة التمييزية: كيف يقوم القاضي طنوس مشلب ومن بعده القاضي شهيد سلامة، بإخلاء سبيل وليد الزوقي مهرّب المجرمَين جوزف وطعمة الزوقي قاتلَي نصري ماروني وسليم عاصي؟ وبموجب أي قانون وأي عدالة؟».

سيارة «مفخخة» قرب منزل ميقاتي

اشتبه بسيارة مفخخة من نوع رينو 11 خضراء اللون متوقفة أمام جامع الغندور قرب منزل رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي. فانتشرت القوى الأمنية في المكان فارضة طوقاً أمنياً بانتظار وصول خبير المتفجرات الذي أكد بعد الكشف أن السيارة المشبوهة خالية من أي متفجرات. كذلك نفى ميقاتي أن يكون داخل السيارة المشتبه فيها مواد متفجرة، مشيراً إلى أن الرادار كان قد كشف أن هناك مادة مضغوطة لكنها غير متفجرة.

تدهور شاحنة ومقتل سائقها

قُتل السائق أحمد محمد اللباد (سوري الجنسية) في تدهور شاحنة للنقل الخارجي محمّلة بالتفاح على طريق عيون السيمان ـــــ حدث بعلبك. وقد نُقلت الجثة إلى مستشفى دار الأمل الجامعي. وذكر شهود عيان أن السائق حاول جاهداً عدم الاصطدام بالسيارات المارة فارتطم بعمود كهرباء وحائط من الإسمنت المدعم ما أدى إلى وفاته على الفور.

الحمام ممنوع من الطيران

طلب محافظ جبل لبنان القاضي انطوان سليمان من رؤساء البلديات المجاورة للمطار تكليف جهاز الشرطة التابع لها معالجة موضوع الكلاب الشاردة من أجل القضاء عليها، ومنع تربية الحمام وتطييره، ومنع تطيير الطائرات الورقية، ومنع إطلاق الأسهم النارية والمفرقعات على أنواعها في محيط مطار رفيق الحريري.

صدم طفلة في الميناء

صدمت سيارة مرسيدس مجهولة باقي المواصفات، الطفلة حميدة بخيت (عمرها 13 سنة) في محلة الميناء ـــــ كورنيش البحر. أصيبت بجروح ورضوض نُقلت على أثرها إلى المستشفى الإسلامي للمعالجة، فيما فرّت السيارة إلى جهة مجهولة.

رسالة من أطفال السجناء الإسلاميين

دعت لجنة أهالي السجناء الإسلاميين في رومية إلى حضور الاعتصام السلمي الذي يقيمه أطفال السجناء أمام مبنى الاسكو عند الحادية عشرة من صباح اليوم، حيث سيجري تسليم رسالة موجّهة من الأطفال إلى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة مايكل ويليامز وممثل المفوض الأعلى لحقوق الإنسان الدكتور فاتح عزام.