M2 في فنون «اللبنانية»أعلن المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية، استقبال طلبات الطلاب الراغبين بمتابعة الماستر البحثية ـــ 2 (M2) في الفنون التشكيلية للعام الجامعي 2008ـــ2009.
يشترط لقبول الطلبات حيازة شهادة الماستر البحثية ـــ 1(أو ما يعادلها). تقبل طلبات التسجيل ابتداءً من 15 أيلول المقبل ولغاية 15 تشرين الأول، في مركز عمادة المعهد العالي للدكتوراه في مستديرة الطيونة.

الحريري عرضت العلاقات التربوية مع تركيا والأردن
التقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري المتفوّقين في الامتحانات الرسمية وأهاليهم والمسؤولين عن مدارسهم، بحضور مندوبين عن عدد من الجامعات التي قدمت المنح الدراسية. وكشفت المستشارة التربوية نيكول أبو حيدر أن الجامعة اللبنانية ستقدّم الإقامة المجانية للمتفوقين، فيما تغطي المؤسسة الوطنية للمدرسة الرسمية تكاليف المعيشة وتبلغ نحو ثلاثة آلاف دولار سنوياً. من جهة ثانية، بحثت الحريري العلاقات التربوية مع كل من سفير تركيا ساريدار كيليك وسفير الأردن زياد المجالي.

مخيّم شبيبة حوارة في دوما
نظمت شبيبة رعية حوارة في زغرتا مخيمهم السنوي الصيفي في دوما ـــ البترون.
انطلق 40 شاباً إلى البلدة الجردية التي تعلو 900 متر عن سطح البحر.
أمضى المشاركون الذين تراوح أعمارهم بين 16 و22 عاماً، أربعة أيام حفلت بزيارات التعارف إلى البلدات والكنائس في المنطقة، والسير على الدروب الجبلية والسهرات الغنائية. وتضمّن برنامج المخيم زيارة ليلية لسوق دوما القديم حيث سهر الشبيبة مع الأهالي والزوار حتى ساعات الصباح الأولى.

دورة القنطار للتفوّق في المنار
اختارت قناة المنار الأسير المحرر سمير القنطار عنواناً لمهرجانها الرابع للتفوّق. وتخلل المهرجان تقرير خاص بالجانب الأكاديمي للأسير.
ثم اعتلى القنطار المسرح وتحدث عن تفاصيل دراسته والصراع بين العدو والأسرى في موضوع التعليم بالتحديد.
وتضمن المهرجان تحية خاصة إلى الشاعر الراحل محمود درويش. أما ضيوف السهرة فهم الوزير السابق دميانوس قطار، المعمار رهيف فياض، البروفيسور عباس مكي والشاعر العربي المصري سيد حجاب. وكرّمت القناة الطالب الأصم إبراهيم حيدر أحمد من مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية.