الباعة خارج مراكز الامتحاناتأصدر المدير العام للتربية، فادي يرق، تعميماً طلب فيه من رؤساء مراكز الامتحانات الرسمية التشدد في منع البائعين المتجوّلين ومستثمري الحوانيت في الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة من التجوّل وبيع سلعهم في الأجنحة الخاصة بقاعات الامتحانات الرسمية، تحت طائلة المسؤولية.

نقابة المعلّمين: التزام بمواعيد العام الدراسي
دعت نقابة المعلمين أصحاب المؤسسات التربوية إلى تطبيق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء لجهة بداية العام الدراسي ونهايته. وذكّر المجلس بالاتفاق الأدبي والتربوي الذي أقرّ بأن تبدأ السنة الدراسية بين 15 و30 أيلول وتنتهي بين 15 و30 حزيران، بحضور ممثلين عن وزارة التربية والمركز التربوي للبحوث والإنماء والمؤسسات التربوية وروابط أساتذة التعليم الرسمي ونقابة المعلمين. وأوضح المجلس أنّ بعض هذه المؤسسات استنسخ قانوناً خاصاً به، فيختار المواعيد كما يحلو له كأنّه في دولة خاصة به.
من جهة ثانية، أكد المجلس الحفاظ على نسبة الفارق بين الحد الأدنى للرواتب والأجور والحد الأدنى لراتب المعلم، مشدداً على إدخال زيادة غلاء المعيشة في صلب الراتب لعدم تجميد تعويضات نهاية الخدمة والمعاش التقاعدي، إضافة إلى ضرورة تغطية نسبة الزيادة على الرواتب والأجور ما لحق بها من انخفاض في قوتها الشرائية، وزيادة قيمة بدل النقل.
على الصعيد المطلبي، طالب المجلس بتعديل بعض المواد القانونية المتعلقة بالصرف التعسفي، وإنصاف حملة الإجازات التعليمية في المواد التعليمية المستحدثة، والانتقال من وصاية وزارة العمل إلى وصاية وزارة التربية.
وكان وفد من النقابة قد زار وزير الثقافة تمام سلام وجرى البحث في بيت المعلم، وخصوصاً أنّ هناك اتفاقاً مع وزير الثقافة السابق، طارق متري، ليكون له مقر خاص.

أطفال تعلبايا وسعدنايل في مخيم واحد
نظّمت جمعية فرح العطاء مخيّماً لأطفال تعلبايا وسعدنايل في مركزها في كفيفان ــــ البترون. وشارك في المخيم 75 طفلاً من البلدتين تراوحت أعمارهم بين 8 و12 سنة. وأجمع أطفال المخيم على أن الصغار غير معنيين بحرب الكبار، مؤكدين «أن المخيم جمعهم على المحبة والألفة بعيداً عن الحرب والحقد. ويتضمن برنامج المخيم نشاطات ترفيهية وألعاباً رياضية ورحلات استكشاف، وجولات سياحية ولقاءات حوارية وسهرات.