◄ رغم سوء الأحوال الجوية، أعلنت لجنة «مهرجانات بيبلوس الدولية» أنّها تستمر في عرض مسرحية «عودة الفينيق» لأسامة الرحباني وتأليف منصور الرحباني. كذلك أعلنت تقديم أمسية إضافيّة مساء اليوم، وذلك تعويضاً عن أمسية الخميس 21 الشهر الحالي مع استعمال البطاقات نفسها للدخول.
◄ ينطلق «مهرجان الشيخ محمد لصَيف 2008» في عكّار يوم الخميس 25 آب (أغسطس) الحالي ويستمر حتى 30 منه، ويتضمن أنشطة فولكلورية وفنية وحرفية وعشاءً قروياً. ويستضيف المهرجان المغنّي ربيع الأسمر والفنّان جورج خباز والفنانين دبوس دبوس وجان خضير. وسيقام المهرجان على أرض ملعب بلدية الشيخ محمد بالتعاون مع شبيبة الشيخ محمد وakkar press. من جهة أخرى، افتتحت أمس بلدة نهر إبراهيم مهرجاناتها السياحية لهذا العام برعاية وزير السياحة المحامي إيلي ماروني، على ضفاف النهر في رحاب الجسر الروماني الأثري بدعم من المجلس البلدي.

◄ أحيا المنتدى الثقافي في الضنية في قاعة الصديق (بلدة سير ـــــ الضنية) أمسية موسيقية شارك فيها أستاذ العود في الكونسرفاتوار الوطني خالد نجار، وأستاذ الإيقاع نديم فرح بحضور حشد من الفاعليات والمهتمين

◄ صدر أخيراً ديوان «حافظيات» للشاعر عبد الحافظ شمص، وهو عبارة عن مجموعة من قصائد وطنية واجتماعية. والديوان هو الكتاب التاسع للشاعر.