إعادة الامتحانات ورفع معدّل النجاح في «المهني»تطرح نقابة أصحاب المدارس والمعاهد الفنية في لبنان موقفها من إعادة امتحانات بعض الاختصاصات بطريقة «استنسابية» ورفع معدل النجاح في الامتحانات من 7.5 إلى 9 و10، دون الأخذ في الاعتبار الأحداث والظروف الأمنية والسياسية التي مرّ بها البلد. وتعقد النقابة للغاية مؤتمراً صحافياً، الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في مقر نقابة الصحافة اللبنانية.

تحرّك شبابي ضد قانون 1960
دعا قطاع الطلاب والشباب في الحزب الشيوعي اللبناني إلى اعتصام ينفذه الحزب، من العاشرة حتى الثانية عشرة من ظهر غد الثلاثاء، أمام المجلس النيابي، تزامناً مع بدء العقد الاستثنائي للمجلس. من جهة ثانية، يوزع قطاع الشباب والطلاب في حركة الشعب اليوم وغداً مناشير في كل لبنان باسم «التجمع العلماني الوطني»، ترفض قانون 1960 وتشرح مساوئه.

بناء كادر نقابي في رابطة «الثانوي»
تنظم رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي دورة «بناء كادر نقابي» تنظمها بالتعاون مع العالمية للتربية، التاسعة من صباح الخميس المقبل، في فندق لاكريون ـــــ برمانا.

التعليم الجيّد: لا إقصاء ولا تهميش
يفتتح مكتب اليونسكو الإقليمي بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو الندوة الإقليمية حول «التعليم الجيّد للجميع: لا إقصاء ولا تهميش»، التاسعة من صباح اليوم، في مقر المكتب، بئر حسن. تستمر الورشة لمدة يومين وتؤكد حق الجميع في التعليم الجيّد وعدم تهميش أي فئة من الأطفال، وخصوصاً ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجالات التربوية وتبادل الخبرات بين المشاركين. يشارك في الورشة التي ترعاها وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري ممثلون عن وزارات التربية وخبراء في مجال الدمج التربوي وتربويون وجمعيات أهلية معنية في المجال من معظم الدول العربية. وتشهد الندوة إطلاق دليل المعلم العربي عن تنويع التدريس في الفصل وكتيّب قصة نجاح مشروع المدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة في مصر.