جيزيل خلفأضفي الكثير من طابعك الشخصي، من أفكارك وخياراتك، على مظهرك، فكوني أنت شكلاً ومضموناً، دعي الخجل جانباً وعبّري عن نفسك لكن بذكاء. لا تتبعي الموضة بحذافيرها كما لا تبتلعي المظاهر المقولبة، خذي ما يلزمك منها وما يليق بك فقط، فما يجده غيرك مناسباً له قد يكون منفراً لك، تذكّري دوماً أنك مميزة ولست كالآخرين. نوّعي في اختيار ملابسك، فللسروال وقته وللتنورة روعتها، وعليك أن تنثري طابع التنوع على كل نشاطاتك حتى لا يتسلل الروتين إلى حياتك ويجعلها مملة، فنوّعي قراءاتك ومشاهداتك الفنية، اعرفي كيف تصنعين لنفسك ذوقاً خاصاً قد يشبه أحداً آخر، لكنّه نابع من ذاتك ونفسيتك المتجددة، باختصار اتبعي الحكمة القائلة «لكل مقام مقال». تجنّبي التشبث بمواقفك القديمة الثابتة، ولا سيما في أمور لا تتعلق بمصير حياتك، انزعي فكرة المستحيل من دماغك فلا شيء مستحيل، امنحي نفسك نوعاً من الدفء والغموض، فلا ترتدي الملابس الرقيقة والمفتوحة دائماً.
تجنّبي تلبيد الملابس فوق بعضها بعضاً حتى يبدو مظهرك مفهوماً، غير متكلّف وبسيطاً. لا تكوني مهووسة بوزن أو طول أو قياس خصر معين، لا تنسي أن الأمور نسبية، فوزنك الزائد مثلاً قد يعرّفك على أشخاص جدد أثناء مزاولتك رياضة المشي، تبنّي الجانب الإيجابي من كل شيء.
العناد لا ينفع كثيراً، فاقبلي التغيير وافرضيه على مظهرك دوماً، المظهر هو بطاقتك الشخصية الأولى وهو الانطباع الأول الذي يترسخ في ذهن من تقابلين للمرة الأولى. ولتكملي حياتك بمسحة تميز تقدّمك على لائحة الأفضل، لا تكنّي الولاء الكامل لمحيطك، فليس جميلاً أن تكوني تابعاً لمظهر أو ذوق أحد، اختاري ما تتميزين به وستجدين أن كثيرين قد يقلدونك غداً...