◄ خيّرت هيئة إسلامية نيجيرية رجلاً له 86 زوجة بين أن يحتفظ بأربع فقط منهن ويترك الباقيات ويتوب خلال 3 أيام أو يواجه عقوبة الإعدام. وقالت الهيئة إن حكمها على محمد بيلو أبو بكر البالغ من العمر 84 عاماً مبني على الشريعة الإسلامية.
◄ رغم انفراط عقد فرقة «فتيات البهار»، فإن اسمها تغيّر أخيراً إلى «أمهات البهار»، وذلك بعدما أعلنت ميلاني شيشلوم إحدى عضوات الفريق الغنائي السابق أنها حامل، ما يجعلها آخر مغنية من الفريق تنضم إلى قافلة الأمهات بين زميلاتها السابقات.

◄ ستنظر محكمة سعودية في أيلول المقبل في قضية طفلة في الثامنة من العمر، زوّجها والدها من رجل في العقد الخامس.
المحامي عبد الله منصور الجطيلي يترافع في القضية وكيلاً عن والدة الطفلة، ويقول إن «الوالد زوّج ابنته دون علمها».

◄ تدعو جمعيات صينية إلى تكريس يوم 8 آب عيداً وطنياً، فخلاله افتُتحت الألعاب الأولمبية في بكين، وشهد هذا اليوم من العام الجاري، عقد 314.224 زواجاً في البلاد. وهذا الرقم قياسي في تاريخ الصين.
يُذكر أيضاً أن العدد 8 يرمز، بالنسبة إلى الصينيين، إلى الثروة والجاه والحظ السعيد. وكثير من الصينيين يدفع مبالغ كبيرة للحصول على أرقام الهاتف أو لوحات السيارات التي تشتمل الرقم (8).
ويفضّل الصينيون أن يطلقوا مشروعاً جديداً في الثامن من أي شهر.

◄ رغم تحذيرات التربويين، فإن بعض إدارات الجامعات الأميركية بدأت تطالب تلامذتها بالاحتفاظ بآلات تكنولوجية جديدة، بل إنه تُوزّع أجهزة iphone، وآلات Ipod يمكن ربطها بشبكة الإنترنت، ويبرر هذا التصرف بأن هذه الآلات تجعل التواصل مع الطالب أسهل لإبلاغه مواعيد امتحانات أو قرارات إلغاء محاضرات، أو تغيير البرنامج الأسبوعي لبعض المواد...

◄ « لا تدعي الطفل يبكي» تحذير أفردت له مجلة «psychologies» الفرنسية ملفاً كاملاً، وفيه شدد الخبراء على ضرورة الاهتمام بالرضيع عندما يطلب ذلك من خلال دموعه، فيجدر أن تحمل الأم، أو الأب، الطفل وتهزه بحنان، أو التنزّه به أو الاستجابة لجوعه...