الدكتوراه في العلوم الإنسانية والاجتماعية بدأ المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية باستقبال طلبات الراغبين في متابعة الدكتوراه اللبنانية في الآداب والعلوم الإنسانية في اختصاصات الآداب وعلوم اللغة (عربي، فرنسي، إنكليزي)، والتاريخ والجغرافيا والفلسفة وعلم النفس والآثار. يستمر تقديم الطلبات لامتحانات الدخول حتى 11 تشرين الأول في مركز عمادة المعهد، مستديرة الطيونة. أما موعد الامتحانات ففي الحادي عشر من الشهر المقبل.

حكومة الظلّ الشبابية تلتقي ألان عون
ناقشت حكومة الظلّ الشبابية، خلال لقائها المسؤول في التيار الوطني الحر ألان عون، في مطالبة التيار بحقوق المسيحيين، والحملة التي يشنها على رئيس الحكومة فؤاد السنيورة على خلفية صلاحيات نائب رئيس الحكومة. كذلك طرحت الحكومة ملفّ تفاهم التيار مع حزب الله وخلفياته وانعكاساته في الشارع، ولا سيما بين الشباب، إضافة إلى أحداث 7 أيار وعلاقة التيار مع باقي الأحزاب المسيحية.

الحريري تبحث مع شكر أوضاع «اللبنانية»
بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري، مع رئيس الجامعة اللبنانية، الدكتور زهير شكر، أوضاع الجامعة وفروعها وبرامجها والمشاريع التي نفّذت وما هو قيد التنفيذ.
كذلك اجتمعت الحريري مع وفد من بلديات عكار تقدم بطلب لفتح فرع للجامعة اللبنانية في عكار وفرع لمعهد التكنولوجيا. من جهة ثانية، رأست الحريري اجتماعاً للإدارة التربوية أشارت فيه المسؤولة عن مكون تنمية القيادة في مشروع الإنماء التربوي إلهام قماطي إلى إنجاز هيكلية مطوّرة لوزارة التربية تتمكن من القيام بالأعباء المنتظرة مع تنمية قدرات الموارد البشرية.

«الشباب الوطني» يختتم نشاطه الصيفي
اختتم «اتحاد الشباب الوطني» النشاط الصيفي المخصص للأطفال في بيروت. وللمناسبة، أقيم احتفال في متوسطة البسطة الرسمية للصبيان، بحضور حشد من التربويين والأهالي الأطفال. حذّر وسام الطرابلسي باسم الاتحاد، الأهل «من دعوات التفرقة والعصبية والمذهبية»، داعياً إياهم «إلى غرس القيم الوطنية والعربية في نفوس أبنائهم».
وتخلل الاحتفال عروض مسرحية ورقصات فولكلورية تدرب عليها الأطفال طوال فترة النشاط.