طلاب «الأميركية» في مؤسسة عاملزار وفد طلابي من الجامعة الأميركية في بيروت مركز مؤسسة عامل الصحي الاجتماعي التنموي في بلدة الخيام ومعمل الصابون والتعاونية الزراعية في بلدة إبل السقي ومعتقل الخيام. واطلع الطلاب على نشاط المؤسسة وما تقدمه من خدمات على الصعيد الطبي والاجتماعي والتنموي. كذلك سعت الزيارة إلى تطوير التعاون بين المؤسسة والجامعة بهدف تعزيز ثقافة التطوع والالتزام بقضايا المواطنين والمناطق الشعبية، من أجل بلورة رؤية تنموية مشتركة بين منظمات المجتمع المدني والجامعات.

طلاب «تواصل» يزورون محطّة العربانية
جال طلاب المخيّم الشبابي الصيفي للتدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «تواصل» في أرجاء محطّة العربانيّة. ورافق الشباب فريق من المهندسين من وزارة الاتصالات قدّم لمحة عامّة عن واقع الاتصالات داخل لبنان والاتصالات الدوليّة التي تجري عبر الأقمار الاصطناعية. وكانت زيارة للقسم التقني استطاع خلالها الطلاب التعرف إلى الطريقة التي تجري فيها عمليات الاتصال على أرض الواقع، لينتقلوا بعدها إلى غرفة المراقبة حيث اطلعوا على طبيعة التحكّم بالاتصالات عبر أجهزة الكومبيوتر، وتلقوا شرحاً مبسّطاً عن الاتصالات السلكيّة واللاسلكية والفارق بينهما. يذكر أنّ المخيم اختتم أعماله في جامعة «البلمند».

UNDP اختتم مخيمه الصيفي في كفرحونة
اختتم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مخيمه الصيفي الجنوبي السابع في بلدة دير المزيرعة ـــــ كفرحونة جزين، بمشاركة نحو 70 متطوعاً ومدرباً من التجمعات الشبابية التي أسسها البرنامج في أقضية النبطية، جزين وصيدا. تضمن المخيم نشاطات ومحاضرات عن حقوق الطفل والإنسان وكيفية تنظيم مخيمات صيفية للأطفال، وتخللته رحلة ميدانية للتعرف إلى بلدة كفرحونة. وتوّج شباب التجمعات النشاط برسم جدارية على مدخل البلدة تمثل الحفاظ على الطبيعة والتعايش اللبناني.

أميركا تدعم ميتم القديس يوسف
قدمت السفارة الأميركية في بيروت، ممثلةً بنائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان، دايفيد هاردن، شيكاً بقيمة 32 ألف دولار أميركي لميتم القديس يوسف في عجلتون ـــــ كسروان. تهدف المساعدة إلى تحسين منشآت الميتم ومحتوياته، الذي يوفر المأوى والتعليم لـ 300 ولد.