◄ تكريماً للراحلين محمود درويش ويوسف شاهين، تقيم كلّ من «جمعية التنمية للإنسان والبيئة» و «المجلس الثقافي للبنان الجنوبي»، أمسيتين تحتفيان خلالهما بالشاعر الفلسطيني والمخرج المصري. ويشارك في أمسية «الشاعرالغائب الحاضر محمود درويش»، رئيس بلديّة صيدا عبد الرحمن البزري، وممثل منظمة التحرير الفلسطينيّة عباس زكي، وشفيق الحوت، ومحمد المجذوب، والأديب محمد دكروب والشاعر الياس لحود في السابعة مساء الجمعة الـ29 من آب (أغسطس) الحالي في قاعة بلديّة صيدا. فيما يشارك المخرجون السينمائيون برهان علويّة، جان شمعون ونبيهة لطفي، والزميلان نديم جرجورة وكامل جابر، في إحياء ذكرى يوسف شاهين في السابعة من مساء السبت 30 آب في مركز المجلس الثقافي في النبطيّة، في حفلة تكريميّة يتخلّلها عرض شريط سينمائي للمخرج يوسف شاهين.


◄ أعلن المنتدى الثقافي اللبناني في فرنسا أمس أنّه قرر منح جائزته للابداع العربي لـ 2007 للسعودية رجاء عالم. وأوضح نبيل أبو شقرا رئيس المنتدى أنّ الجائزة التي حملت اسم «الناقدة الكبيرة خالدة سعيد» منحت للروائية بالاجماع.

◄ «دور العلوم والتكنولوجيا في تطوير الفنون» هو عنوان المنتدى العلمي الثقافي الذي يتحدّث فيه الفنان الياس الرحباني، في مقهى العلوم «Science Café» بالتعاون مع الأكاديميّة الملكيّة الدوليّة للعلوم، والجامعة المفتوحة للحضارة الإسلاميّة، والجامعة اللبنانيّة للعلوم والتكنولوجيا وذلك في الـ «City Café» شارع السادات الحمرا، السادسة من مساء اليوم.