◄ بيّنت آخر الإحصاءات التي أجرتها شبكة «كومسكور» الأميركية أن موقع Facebook بات يستقبل 132 مليون زائر في الشهر، أي بزيادة 153% عن المعدل العام لزواره قبل عام.


◄ «Zac Browser» هو عالم الألعاب الافتراضي المخصص للأطفال المصابين بمرض التوحد، وقد أُلغي عدد من وظائف آلات الكمبيوتر كي لا يشعر اللاعب بالتضليل مع تعدد الخيارات، فالنقر على الجزء الأيمن من الفأرة مثلاً لم يعد له في هذه اللعبة أية وظيفة.

◄ ارتفاع أسعار السلع على المستوى العالمي سيؤدي إلى تراجع مبيعات أجهزة الهاتف الخلوي، وفق دراسة أجراها معهد «غارنر» الأميركي، ومن المتوقع أن يسجل هذا العام تراجعاً في مبيعات هذه الهواتف بنسبة 11% مقارنة بما كانت عليه العام الماضي.

◄ نشرت مجلة 01net. دراسة عن أفضل المواقع الافتراضية التي تسمح بالتعرف إلى علوم الفضاء، وآخر الاكتشافات التي ترصدها مراكب الناسا أو المعاهد الأوروبية والآسيوية عن مجموعتنا الشمسية، وحلت في المراتب الأولى المواقع التالية: futura science، و cieltespace.fr، و astrosurf.com.

◄ النسخة الجديدة (أي الثامنة) من «Internet Explorer» ستتضمن أربع أدوات تسمح للمبحر بواسطة البرنامج بأن يزور مختلف المواقع بشكل «خفي»، أي دون أن يتمكن أصحاب المواقع من تحديد هوياتهم، وقد أعلنت شركة مايكروسوفت المنتجة للبرنامج أن مبرمجيها أضافوا إلى «Internet Explorer 8» أدوات تسمح لزائر الشبكة بتغطية مساراته الرقمية.
خصصت الشركة المنتجة موقع «بلوغ» للتعريف ببرنامج الإبحار الجديد، ومن المميزات التي سيحملها قدرة سريعة على إجراء حسابات رقمية تسمح بإظهار الصفحات المطلوبة بوقت سريع جداً.
برنامج الإبحار الجديد سيطرح في الأسواق مع نهاية هذا العام... عندها سيتمكن مستخدمو الشبكة الافتراضية من التأكد من صحة ادعاءات «مايكروسوفت».