◄ «أهلاً وسهلاً بكم في ساحاتنا ومقاهينا»، مع كل فنجان قهوة تستمتعون برقصة تانغو. هذا الإعلان قد يسمعه زائر بوينس أيرس عاصمة الأرجنتين، ومدينة رقصة التانغو. أينما اتجهت في حي سان تيلمو القديم أو في جادة كورنتس أو في ساحات المدينة فستلتقي براقصي التانغو الهواة والمحترفين يقدمون عروضهم على إيقاع الموسيقى الذي يمثّل نبض المدينة.
◄ 13 مليون نسمة يعيشون في هذه المدينة التي تقع على ضفة نهر «ريو دي لا بلاتا» الذي يفصل الأرجنتين عن الأوروغواي. وقد بدأ إنشاء هذه المدينة عام 1532، والمباني الأولى شُيدت في حي سان تيلمو الذي يجاور حالياً وسط المدينة. وفي القرن التاسع عشر تحولت بوينس أيرس إلى مركز صناعي وتجاري كبير نافس لفترات طويلة أهم العواصم الأوروبية.

◄ قصر «كازا روزادا» هو مقر رئيس جمهورية الأرجنتين، ويقع في وسط المدينة، ويحمل اسمه بسبب لونه الزهري، وتحيط به أهم المراكز المالية والاقتصادية في البلاد. وقد بني هذا القصر عام 1594 وأُعيد ترميمه عام 1713، وقد خضع القصر لعملية تهديم جزئية، ثم استُكمل بناؤه النهائي عام 1898، ويجمع في هندسته بين أنماط معمارية متنوعة.

◄ تحتل بوينس أيرaس المرتبة الأولى بين مدن أميركا اللاتينية من حيث عدد المسارح ودور الأوبرا التي تحويها. ومن أشهر هذه المراكز الثقافية مسرح «كولون»، استمر العمل على بنائه عشرين عاماً لينتهي عام 1908، وهو يقع في جادة 9 يوليو الشهيرة.

◄ في عاصمة الأرجنتين يمكن السائح أن يزور 140 متحفاً، تتنوع اختصاصاتها ومعروضاتها بين القطع الأثرية والأعمال الفنية، فهناك متحف للفنون التشكيلية، وآخر لذاكرة السينما الأرجنتينية، وثالث للفن في أميركا اللاتينية، وإلخ...