مباراة الدخول إلى معهد التكنولوجيا ــ صيدا
أعلنت الجامعة اللبنانية بدء قبول الطلبات للاشتراك في مباراة الدخول إلى السنة الأولى في المعهد الجامعي للتكنولوجيا ــــ صيدا، للعام الدراسي 2008 ــــ 2009، في الاختصاصات الآتية: هندسة شبكات المعلوماتية والاتصالات، هندسة صناعية وصيانة، هندسة مدنية ــــ أبنية وأشغال عامة، والمعلوماتية التطبيقية في إدارة الأعمال.

«منحة سرمد الريحاني» لطالب في اللويزة

فاز الطالب ميشال سعد من كلية الهندسة في جامعة سيدة اللويزة بـ«منحة سرمد الريحاني»، التي يقدمها رئيس الجمعية الأميركية لمهندسي الإنشاءات سرمد الريحاني للسنة الثانية على التوالي. وأمل رئيس الجامعة الأب وليد موسى أن تكون هذه الجائزة حافزاً للطلاب الآخرين للسير على خطى سعد، مؤكداً «أننا سنبقى نعمل، بكل صبر وشجاعة، لتصبح هذه الجامعة مرآة للجدارة والمهارة والنجاح».
من جهته، تحدّث عميد كلية الهندسة الدكتور إلياس نصار عن تعديلات أُدخلت على المنهج التعليمي في الكلية، ومنها إضافة مواد جديدة كالأخلاقيات في الهندسة والعلوم الدينية والمواطنية وغيرها، آملاً أن تساعد هذه التعديلات الطلاب على «فهم أهمية قيم الإيمان والنزاهة والعلم المستمر وخدمة
الغير».

تكريم متخرّجي «الأميركية»

كرّمت الجمعية العالمية لمتخرّجي الجامعة الأميركية في بيروت طلاب الجامعة الذين تخرّجوا منذ خمسين وخمس وعشرين سنة في احتفال أقامته في الأسمبلي هول في الجامعة. ويستمر الاحتفال حتى يوم غد الأربعاء. ويتضمن لقاءات مع رئيس الجامعة وجولات في حرمها مع حفلات عشاء تكريمية، وأمسية موسيقية على الملعب الأخضر.
(وطنية)