◄ دعا المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب المرشحين للامتحانات المهنية الرسمية الذين لم يتمكنوا بسبب الظروف الأمنية في الشمال من التقدم للامتحانات، للحضور إلى أحد المراكز الآتية: معهد مار الياس التقني ــــ الميناء، معهد زغرتا الفني، ومعهد دير عمار التقني، لملء طلب خاص ضمن مهلة أقصاها 12 الجاري. وأكد دياب أنّ المرشح الذي لم يملأ الطلب المذكور ضمن المهلة المحددة، يفقد حقه بالمطالبة بإجراء الامتحانات.
◄ أعلنت كلية السياحة والفنادق في الجامعة اللبنانية، مواعيد مباراة الدخول إلى السنة الأولى لمرحلة الإجازة للعام الدراسي 2008ـــ2009 وشروطها. وتقدم طلبات الاشتراك في المباراة لدى قسم شؤون الطلاب في الكلية من 23 حزيران حتى 30 الجاري ضمناً، على أن تجرى الامتحانات الشفهية للطلاب المقبولة طلباتهم في 11 و12 أيلول المقبل.

◄ شارك أكثر من 60 خبيراً يمثلون الجامعات اللبنانية في الطاولة المستديرة التي عقدت لتحديث أنظمة التعليم العالي في لبنان وتطويرها، ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي تامبوس. وأكد المجتمعون ضرورة تحديث قطاع التعليم العالي وأن يراعي التحديث الاستراتيجية الوطنية والتوازن الدقيق في قضايا الاستقلالية مع المحاسبة، الانفتاح مع التقاليد، المرونة مع ضمان الجودة والإنتاجية وفعالية هيكليات البحث. ودعوا إلى إيجاد نظام لتوصيف المؤهلات يسهّل الحراك الأكاديمي والاعتراف بالشهادات.

◄ عينت الجامعة الأميركية في بيروت أستاذ الصحة البيئية الدكتور إيمان نويهض عميداً لكلية العلوم الصحية في الجامعة، ابتداءً من الأول من أيلول المقبل خلفاً للدكتورة هدى زريق.