رأس وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني اجتماعاً للجنة المشرفة على تنفيذ مشروع المؤسسة التعليمية المموّل من السفارة الفرنسية. والمشروع هو جزء من مشاريع التعاون التربوي واللغوي الهادفة إلى إنشاء شبكة من المدارس النموذجية والتي تعمل على تحسين نوعية تعليم اللغة الفرنسية والمواد العلمية التي تدرّس باللغة الفرنسية وفقاً للمبادئ والأسس المتبعة في فرنسا.واطلع قباني على لوائح تتضمّن المدارس المقترحة للاستفادة من هذا المشروع بهدف إيفاد مديري هذه المدارس إلى المركز الدولي للدراسات التربوية في باريس للتدريب على طرائق التعلم والتعليم الحديثة المبنية على الشراكة مع محيط المدرسة والقوى الفاعلة في المجمتع المدني من بلديات وجمعيات متخصصة.
وشدّد الوزير على احترام معايير اختيار المدارس وفقاً للاتفاق بين الوزارة والسفارة الفرنسية. كما أكّد ضرورة ضم نحو عشرين مدرسة جديدة من جميع المناطق اللبنانية لهذا المشروع ابتداءً من العام الدراسي المقبل.
من جهة ثانية، يتابع قباني جولاته التفقدية على الامتحانات الرسمية، ويجول لهذه الغاية صباح الاثنين المقبل على المدارس لمتابعة سير امتحانات الشهادة المتوسطة، فيزور ثانوية رمل الظريف (رينيه معوض)، مدرسة عمر الزعني، الملعب البلدي، الطريق الجديدة، مدرسة رأس النبع الثانية تجاه منازل الضباط، شارع محمد الحوت، وثانوية الأشرفية للصبيان تجاه أوتيل ديو.
وكان المرشحون للشهادة الثانوية بفرعيها الاقتصاد والاجتماع والآداب والإنسانيات استأنفوا امتحاناتهم في مختلف المناطق اللبنانية بعد استراحة الخميس، لتنتهي اليوم امتحانات الثانوية العامة في دورتها الأولى.
من جهة ثانية، أصدر قباني قراراً أطلق بموجبه اسم النائب الشهيد وليد عيدو على ثانوية البقيعة الواقعة في منطقة وادي خالد في عكار والتي أنشئت كفرع من ثانوية عيدمون.
(وطنية)