◄ أعلنت كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية أنّ موعد مباراة الدخول إلى الكلية للعام الجامعي 2008 ـ 2009 هو الأحد 7 أيلول. وتقبل الطلبات بدءاً من 1 تموز الجاري ولغاية 22 منه ضمناً في الفرع الذي يختاره الطالب بين فروع الكلية الثلاثة (طرابلس، الأشرفية، والحدث)، وفي فرع عاليه وشعبة النبطية.من جهة ثانية، تجري كلية الإعلام والتوثيق مباراة الدخول لطلاب السنة الأولى الجدد السبت 13 أيلول المقبل. وكان قبول الطلبات قد انطلق بدءاً من يوم أمس ولغاية 31 الجاري ضمناً، ومن 4 أيلول ولغاية 9 أيلول ضمناً. وتجري المباراة في المجمع الجامعي في الحدث.
◄ تنظّم كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية ــ القسم الفرنسي في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية دورة تحضيرية لامتحانات الدخول إلى معهد الدروس القضائية تقام خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين. وتمتد فترة التسجيل بين 14 الجاري و30 منه ومن 4 أيلول المقبل حتى 12 منه.

◄ أقام قسم الدراسات العليا في كلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية في جامعة سيدة اللويزة (NDU)، بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال في جامعة بوردو الفرنسية، الندوة التنفيذية الأولى عن برنامج الماجستير في الأعمال الدولية (Executive MIB) المشترك بين الجامعتين، في فندق لورويال ضبيه. يذكر أنّ البرنامج موجه لأصحاب المهن حاملي الشهادات الجامعية من اختصاصات مختلفة.

◄ انتهت المرحلة الثانية من الدورة التدريبية في الصحافة الاستقصائية التي ينظمها «المركز اللبناني للتربية المدنية» ومؤسسة «مهارات» بعنوان «الصحافة الاستقصائية كأداة لمحاربة الفساد ونشر الشفافية والمساءلة». وقد شارك فيها عدد من طلاب كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية بفرعيها الأول والثاني. وهدفت الدورة إلى تدريب الطلاب على تقنيات التحقيق الاستقصائي، وتزويدهم بخبرات ومهارات ترفع قدراتهم وتساهم في إيصال الحقائق والأراء بشكل موضوعي.