البحث الزراعي في «اللبنانيّة»
افتتح رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر مركز التدريب والبحث الزراعي التابع لكلية الزراعة في الجامعة في بلدة غزير، بهبة ومساعدات مالية من جامعة هامبورغ ــــ ألمانيا. ويتولى المركز التعليم والتدريب وإقامة الأبحاث العلمية والإرشاد الزراعي في مجال الأعمال النباتية والحيوانية. وأكد شكر «أننا سعينا إلى تأمين منح للطلاب المتفوقين واعتماد المكتبة الإلكترونية، وهي أساس في البحث العلمي». كما تطرق إلى ملء الشواغر في ملاك الجامعة، وإنشاء المجمعات الجامعية في كل المناطق لتوفير العلم المتميز.

«التربية» تكرّم مايكل دبغي

أعربت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري عن «ألمها لفقدان العالم اللبناني الأصل البروفسور مايكل دبغي»، معلنة «أنّ الوزارة ستقوم بما يلزم لتخليد ذكراه بتكريمه في احتفال عالمي كبير، وإطلاق اسمه على صرح علمي وطني لبناني، إضافة إلى جائزة علمية سنوية وبرنامج للتعلّم مدى الحياة يحملان اسمه.

حجر الأساس لمدرستين في عكار

وضع النائب عزام دندشي ممثلاً النائب سعد الدين الحريري، حجر الأساس لمدرستين في وادي خالد في عكار، الأولى في قرية رجم حسين والثانية في المجدل. وأقيم للغاية احتفال أعلن فيه مدير مدرسة رجم حسين وليد خليفة، أنّ الأهالي قرّروا إطلاق اسم هند الحريري على مدرستهم وفاءً للشهيد رفيق الحريري.

LAU ــ بيروت تخرّج 956 طالباً

خرّجت الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة (LAU) 956 طالباً من حرمها في بيروت. من جهة ثانية، منحت الجامعة الدكتوراه الفخرية لرئيس غرفة التجارة والصناعة الدكتور عدنان القصار. أما جائزة «torch award» التي تمنح للجدية والتفاني في العمل فنالها المتخرجون: جوستين كنعان من إدارة الأعمال وجوليانا صادق من الآداب والعلوم وسليم خوري من الهندسة والعمارة. وكانت جائزة رياض نصار للتفوق الأكاديمي من نصيب أمين الصلاح من «فنون التواصل الإعلامي». على صعيد آخر، قدّم جبرا شهادة إنجاز إلى الطالبة هلا جورج حداد التي رحلت قبل تسلمها شهادتها.

دكتوراه ليوسف عيّاد

نال الطالب يوسف يوسف عيّاد شهادة الدكتوراه في الرياضيات بدرجة مشرّف جداً من جامعة perpinon ــــ كلية العلوم الفرنسية.
(وطنية)