◄ خذوا أخبار الهند من الأميركيين. فقد جاء في مقال نُشر أخيراً في مجلة «نيوز ويك» الأميركية أن الزيجات المدبرة إلى تراجع في الهند. من المعروف أن التقاليد الاجتماعية في هذا البلد الآسيوي لا تؤمن باختيار شريك العمر على أساس الحب، ولكن زيادة نسبة المتعلمات في البلاد تُسهم في محاربة هذا التقليد.

◄ هل نشتري ألبوم كارلا؟ الفنانة المقصودة هي سيدة فرنسا الأولى، كارلا بروني. أما الجواب فنجده في مجلة «لونوفيل أوبسرفاتور» التي تقدم خمسة أسباب «لسماعه أو لرفضه». الألبوم باختصار: عاطفي جداً، الحملة الإعلانية التي سبقته مكثفة، يبرهن على نضوج صاحبته الفني، وتعلن من خلاله انحيازها إلى مهمتها السياسية، والأهم أنها تغني فيه «كنت مشتهاة من كل الرجال والآن أكرس نفسي لك»...


◄ هل تتراجع قدرتنا على تذوق الطعام والاستمتاع به مع تقدمنا في العمر؟ السؤال عالجته مجلة «c’a m’ interesse»، والمؤلم أنها أكدت تراجع هذا الحس قليلاً منذ بلوغ سن 60 عاماً، ولكن المجلة أكدت أنه لا فرق بين الرجال والنساء في هذا المضمار.


◄ «غينيول» (Guignol) صار عمره 200 عام هذه السنة. إنه الدمية التي لقيت رواجاً كبيراً، لأنه كان شخصية تنتقد الطبقة الفرنسية البورجوازية، والسلطات البلدية والسياسية، كل ذلك من أجل المطالبة بالعدالة الاجتماعية... الأهم أن الأطفال في فرنسا سيعيدون اكتشاف هذه الشخصية من خلال نشاطات متنوعة تقام في مدن مختلفة في فرنسا.


◄ هاري بوتر سيعود، وسيطل هذه المرة في قصة جديدة. فقد تراجعت الكاتبة كي جي رولينغ عن قرارها بعدم إصدار جزء سابع من هذه السلسلة التي فتنت الصغار والكبار في أنحاء مختلفة من العالم. تراجع رولينغ عن قرارها تم بضغط من عدة دور نشر بريطانية... إذاً الساحر الصغير سيعود، ولكن الكاتبة لن تعلن قريباً موعد إصدار الجزء الجديد.


◄ ينصح الخبراءُ الأهلَ بأن يطلبوا من أطفالهم أن يرسموا خريطة البحث عن الكنز، فهذا النشاط سيبعدهم عن ساعات الملل في الصيف، وسيكون مسلياً، إذ إنه يعتمد على الابتكار والتشويق، ومن الممكن أن يتحول إلى لعبة يشارك فيها أكثر من طفل.