◄ Small Talk هو العنوان الذي اختارته فاطمة مرتضى وريما شحرور لمعرضهما المشترك. وهو يُفتتح غداً الثلاثاء في «البيت العلماني» (الحمرا) ويستمر حتى 25 تموز (يوليو) الحالي.
◄ بعد غياب قسري فرضته ظروف لبنان خلال السنتين الماضيتين، ها هي مدينة زحلة تعود لإحياء مهرجانها السنوي الذي بدأ الأحد الماضي. وقد أعلن رئيس البلدية أسعد زغيب أنّ المهرجان سيتضمن نشاطات فنية وثقافية ورياضية متنوّعة، من إحياء تراث زحلة في الأدب والشعر، إلى معارض تشكيلية أبرزها «بلدتي بلديتي» لطلاب معهد الفنانة جورجيت زعتر. وستشهد زحلة أيضاً عروضاً مسرحية متنوعة وحفلات موسيقية أبرزها حفلة الفنان غي مانوكيان وانتخاب ملكة جمال الكرمة واستعراض عربات الزهور، على أن يُختتم المهرجان في 6 أيلول (سبتمبر) المقبل بريسيتال «لبنان الحرية».

◄ دير القمر أيضاًَ تحيي هذه السنة مهرجانها ذا البرنامج المتنوّع. وسيفتتح في 19 الشهر الحالي بحفلة تقدّمها فرقة «بليز دنكرز» ويُختتم في 10 أيلول (سبتمبر). وفي البرنامج، عروض أفلام أبرزها «كارمن» (26/7) المقتبس عن رائعة أوبرا المؤلف الفرنسي جورج بيزي بتوقيع فرانشيسكو روسي. هذا إضافة إلى المعارض التشكيلية وعروض مسرح الدمى والحفلات الموسيقية.

◄ أقيم أمس لقاءٌ مع عضو اتحاد الكتّاب العرب الشاعر محمد زينو شومان في قاعة المجلس الثقافي للبنان الجنوبي في النبطية بحضور الأمين العام للمجلس، النائب السابق حبيب صادق وأمين فرع المجلس في النبطية سمير فياض وحشد من الشعراء. وألقى شومان باقةً من قصائده، ثم تسلّم درعاً تقديرية من حبيب صادق.