تمديد شبكة صرف صحي في تبنين بمساهمة اليونيفيل
باشرت بلدية تبنين صباح أمس حفر وتمديد شبكة صرف صحي فرعية بطول 1600 متر على أن توصل بالشبكة الرئيسية للصرف الصحي بالبلدة بطريقة تؤمّن تصريف المياه المبتذلة في كل أحياء البلدة. وتقدّر كلفة المشروع بنحو مئة ألف دولار أميركي، أسهمت البلدية بنحو 30 ألف دولار منها، والباقي مساهمة من الكتيبتين الإيطالية والبلجيكية وقيادة اليونيفيل في الناقورة.

يوم صحي طويل في «حي الأبيض»

نظّمت اللجنة الصحية ولجنة دعم المقاومة في تجمع الأطباء في لبنان يوماً صحياً مجانياً في المركز الاجتماعي التابع للتجمع في حي الأبيض في الضاحية الجنوبية بمناسبة الذكرى الثانية للعدوان.

«أمل» تحيي ذكرى مرور أسبوع على استشهاد أبو حمدان

أحيت «حركة أمل» في حسينية بلدة تويتي قضاء زحلة، ذكرى أسبوع الشهيد الجندي علي مهدي أبو حمدان، الذي توفي متأثراً بجراحه التي كان قد أصيب بها أثناء حرب تموز 2006 خلال وجوده في مركز فوج الأشغال المستقل التابع للجيش اللبناني.

بروتوكول تعاون لمساعدة مرضى السرطان

وقّعت «جمعية الخوري حنا» بروتوكول تعاون مع «الجمعية اللبنانية للإنسانيات» يرمي إلى نشر التوعية للوقاية والاكتشاف المبكر لمرض السرطان وإقامة مركز للأبحاث السرطانية في جبيل. وقد احتفلت الجمعية بهذا التعاون خلال إقامة عشائها السنوي الخيري الذي يعود ريعه لمساعدة مرضى السرطان.

الجيش يخمد حرائق في خراج عدد من البلدات

شبّ حريق هائل في حرج مليء بالإطارات القديمة في منطقة الفنار عملت سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني بمساعدة طوافات تابعة للجيش اللبناني على احتوائه وإطفائه. وكانت وحدات الجيش، بالاشتراك مع عناصر من الدفاع المدني، قد عملت أيضاً على إخماد حرائق شبّت في خراج عدد كبير من البلدات اللبنانية وقدّرت المساحات المتضررة بنحو 77 دونماً.

ملتقى الشباب العربي يعقد مؤتمره التحضيري

عقد ملتقى الشباب العربي مؤتمراً تحضيرياً لمؤتمر مؤسسة الفكر العربي السنوي السابع «فكر 7» الذي يعقد في القاهرة بين 25 و28 تشرين الثاني ـــــ نوفمبر المقبل. شارك في المؤتمر مجموعة من الشباب من مختلف الدول العربية، حيث طرحت أهم المشاكل والتحديات التي تواجه المجتمع العربي ودور الجيل الشاب في أخذ زمام المبادرة لوضع الاستراتيجيات والحلول المناسبة والكفيلة بإحداث التغيير في واقعهم المعاصر.

«الشباب اللبناني والإصلاح الانتخابي»

دعت «شأن» (شباب من أجل الإصلاح الانتخابي) والمبادرة الشبابية من المركز اللبناني للدراسات، بالتعاون مع معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف إلى المشاركة في حوار عن «الشباب اللبناني والإصلاح الانتخابي» عند الساعة السابعة مساء الاثنين 21 تموز المقبل في معهد العلوم السياسية، جامعة القديس يوسف.
يشارك في الحوار كلّ من النائب بطرس حرب، الدكتورة فاديا كيوان والأستاذ أسامة صفا.

«المصلحة المشتركة في المجتمعات المحلية»

تقيم وزارة الصحة العامة ورشة عمل عن «نظام الإحالة والمصلحة المشتركة في المجتمعات المحلية» عند التاسعة من قبل ظهر السبت 19 الحالي، في مركز كامل يوسف جابر الثقافي في النبطية.