◄ شاعر العامية الأشهر في مصر أحمد فؤاد نجم والشاعر الفلسطيني الشاب تميم البرغوثي، يحلاّن على بيروت ضمن «مهرجان الشعر العربي المقاوم» الذي تنظّمه «هيئة دعم المقاومة الاسلامية». وسيقدّم الضيفان أمسية شعرية بعنوان «أزيز القوافي». كما يحلّ الإعلامي غسان بن جدّو ضيف شرف على الحفلة التي يليها توقيع كتاب «نداء التراب» لـقاسم الطويل، وذلك عصر بعد غد الجمعة في قصر الأونيسكو.
◄ برعاية وزير الثقافة اللبناني تمام سلام، تفتتح بلدية بيروت و«جمعية السبيل ـــــ أصدقاء المكتبات العامة» المكتبة العامة لبلدية بيروت في مونو، وتطلقُ أيضاً المكتبة العامة المتنقّلة «الكتباص» وذلك بعد غد الجمعة في شارع جامعة القديس يوسف (قرب مسرح مونو)

◄ دعا خير الدين حسيب، رئيس مجلس الأمناء والمدير العام لـ«مركز دراسات الوحدة العربيّة» إلى حفلة تسليم «جائزة جمال عبد الناصر التقديريّة» التي منحها المركز للرئيس سليم الحصّ تقديراً لعطاءاته. وستقام الحفلة في فندق البريستول في 26 الشهر الحالي.

◄ بعدما توقّف ثلاث سنوات بسبب الظروف السياسية، عاود «مهرجان الفريكة المسرحي» نشاطه هذه السنة. والمهرجان الذي أسّسه عام 1999 منير وجيل أبو دبس، يضم في برنامجه هذه السنة أمسيات زجليّة مع أنطوان كرباج، وأمسيات شعريّة مع رفعت طربيه، إضافةً إلى عروض من السينما الكلاسيكيّة العالميّة ينتظرها الجمهور ابتداءً من 14 آب (أغسطس) حتّى 14 أيلول (سبتمبر).