◄ صدق أو لا تصدق، الرجل يعيش سن اليأس وهو في العقد الثالث من عمره، وقد توصل علماء فرنسيون إلى دليل على وجود ساعة بيولوجية لدى الرجل. وقالوا إن فرص الإنجاب بالنسبة للرجل تزداد ضعفاً مع تجاوزه الأربعين. ورجح الباحثون أن يكون ذلك عائداً إلى الدمار الذي يصيب الحمض النووي في الحيوانات المنوية.
◄ بصمت تقدم الممثلة الفرنسية كلوتيلد كورو شهادة صارخة ضد العنف المنزلي. تشارك الممثلة في فيلم أنتجته منظمة العفو الدولية ويخرجه أوليفيه داهان لتسليط الضوء على العنف الذي تتعرض له آلاف النساء في العالم، ويشارك في الفيلم الصامت الممثل ديديه بوردون.

◄ متى يحتل الطفل العربي الحيّز الأول في اهتمامات المؤسسات الرسمية والأهلية؟ الإجابة عن هذا السؤال مؤجلة، ولكن مؤتمر الأطفال العرب الدولي الثامن والعشرين افتتح أعماله أمس في العاصمة الأردنية.
يستمر المؤتمر إلى 20 من الشهر الجاري، ويشارك فيه متخصصون في شؤون التربوية من دول عربية عدة.

◄ «دعوهم يضجروا» عنوان تطرحه مجدداً مجلة «psychoenfants»، والمقصود دعوا أطفالكم يضجروا، لأن الضجر بحسب ما جاء في المجلة، يسمح للطفل بأن يطور قدراته الإبداعية، وأن يلتفت إلى عالمه الداخلي.
الأسباب المذكورة في المجلة قد تبدو مقنعة نوعاً ما، ولكن الدعوة إلى الضجر غريبة، فهل هناك من سيستجيب لها؟


◄ الأطفال لا يحبون الألعاب والأشغال اليدوية، وهذه المشكلة آخذة في التفاقم، هذا ما لحظه تقرير رسمي بريطاني صدر أخيراً. وفي هذا الإطار، ينكبّ باحثون على دراسة تطور القدرات العقلية لدى الصغار، ومن المتوقع أن تصدر دراسات توجيهية تدعو الأهل إلى مراقبة الأطفال، وتشدد دراسات أوروبية عديدة على تقليص الوقت الذي يمضيه الصغار أمام شاشة الكمبيوتر.

◄ الخبراء في المنظمات الدولية والمحلية في تايلاند قلقون جداً، ويحذرون من أن العديد من الشباب التايلاندي لا يزال يمارس الجنس دون حماية. تجدر الإشارة إلى أن مبالغ مالية كبيرة خُصصت للجهود والمبادرات الرامية إلى مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة ومرض الإيدز في البلاد.