77.76% فازوا في العلوم العامة و76.36% في علوم الحياة
أصدرت دائرة الامتحانات الرسمية نتائج شهادتي العلوم العامة وعلوم الحياة للدورة العادية من العام الدراسي 2007 ـــــ 2008. واشترك في امتحان العلوم العامة 4992 طالباً فاز منهم 4070 طالباً، أي بنسبة 77.76 في المئة. واحتلت الطالبة سيرين طالب من ثانوية البتول المركز الأول في لبنان بمجموع 519 علامة من أصل 570.وفي علوم الحياة نجح 11025 طالباً من أصل 14438 مرشحاً. أما المركز الأول في لبنان فكان من نصيب عبير محفوظ من ثانوية صور الرسمية للبنات. ونالت محفوظ 509 علامات من 560.

أساتذة «الشيوعي» انتقدوا أداء رابطة «اللبنانية»

رأى قطاع الأساتذة الجامعيين في الحزب الشيوعي في بيان أصدره أمس، «أنّ رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية تشهد مظهراً متجدداً من الأزمة الخطيرة التي تعصف بالحياة النقابية بسبب نهج متمادٍ تمارسه القوى السياسية المهيمنة على الرابطة منذ سنوات عدة». وانتقد بيان القطاع «الممارسات التي ترافق انتخابات الرابطة والتي تفرض محاصصات مشبعة بالتمثيل الطائفي ـــــ السياسي الذي يغيّب حقوق الأساتذة». ودعا القطاع إلى فتح نقاش في كل فرع وكلية عن الجامعة ودورها ومسؤوليات الرابطة وبلورة المطالب الأكاديمية والمعيشية والعمل بشكل ضاغط على تحقيق المطالب المزمنة عبر المجالس التمثيلية.


«كليّة شاغوري للطبّ» في LAU
أخبار
وضعت الجامعة اللّبنانيّة الأميركيّة في حرم جبيل الحجر الأساس لكليّة «جيلبير وروز ماري شاغوري للطبّ»، في موقع يطل على الحفريات الجارية لإقامة الكلية. وأقامت الجامعة للغاية احتفالاً بدعوة من رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، ورعاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان. تحمل الكليّة اسم السفير اللّبنانيّ الأصل جيلبير شاغوري الذي أسهم بالقسم الأكبر من تمويل البناء. وتتيح الكلية للطلاب فرصة متابعة تعليم طبيّ حديث وإكمال دروسهم في الخارج، وخصوصاً أنّ العمل جارٍ لتطوير برنامج تعاون مع جامعة هارفرد في أميركا. وتضم الكلية مركزاً للعناية بصحّة النساء والأطفال، وآخر لإجراء الأبحاث والفحوص الجينيّة وغيرها من الأقسام التي تعالج المشاكل الطبيّة المعاصرة. وتبدأ الكليّة باستقبال الطلاب في خريف 2009 وستجهّز بالمختبرات المتطورة.